رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مشادات بين العمال في شركة كتان ووقوع إصابات

مشادات بين العمال في شركة كتان ووقوع إصابات

أخبار مصر

شركة طنطا للكتان والزيوت

مشادات بين العمال في شركة كتان ووقوع إصابات

هبة الله أسامه 22 أكتوبر 2014 13:47

شهدت شركة كتان طنطا، وقوع مشادات بين العمالة المفصولة والعمالة المؤقتة، اليوم اﻷربعاء، أسفرت عن إصابة عدد من العمال من بينهم القيادى العمالي جمال عثمان.

قال محمد عبد الواحد، أحد العمال: إن هذه المشادات حدثت بعد أن حرض المفوض العام العمالة المؤقتة على الاشتباك بالعمالة المفصولة واتهامهم أنهم سيعطلون عودة العمل، تسبب ذلك في وقوع إصابات من بينهم القيادي العمالي جمال عثمان صاحب دعوى إعادة ملكية الشركة للقطاع العام.

وأضاف رضا السيد أنه بعد أن نظم العمال وقفة احتجاجية أمس احتجاجًا على عودة العمل بالشركة بدون العمال المفصولين، هددت الشرطة العمالة المفصولة بالاعتقال في حال التواجد داخل الشركة للمطالبة بالعودة إلى العمل، وأمنت مقر الشركة منذ الصباح بعد أن فضت اعتصام العمالة المفصولة.

يذكر أن تلك العمالة حصلت على حكم قضائي بعودة الشركة إلى ملكية الدولة وعودة العمالة المفصولة مرة أخرى للعمل، وهو ما ترفضه الشركة القابضة وترفض تنفيذ حكم المحكمة القاضي بعودة العمالة إلى عملها وأوضاعها لما قبل بيع الشركة إلى المستثمر السعودي.

وكان عشرات العمال قد واصلوا اعتصامهم لليوم التالي داخل أروقة الشركة، تعبيرا عن غضبهم واستيائهم من قيام المفوض العام للشركة بإصدار قرار لتشغيل جزء من مصانع الشركة، دون عودة العمال المفصولين.

 

 

عمال كتان 2.jpg" style="width: 500px; height: 300px;" />

 

عمال كتان 4.jpg" style="width: 500px; height: 352px;" />

 

عمال كتان3.jpg" style="width: 500px; height: 277px;" />

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان