رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محافظ الغربية ينهي أزمة متظاهري الوحدات السكنية

محافظ الغربية ينهي أزمة متظاهري الوحدات السكنية

أخبار مصر

محمد نعيم - محافظ الغربية

محافظ الغربية ينهي أزمة متظاهري الوحدات السكنية

هبة الله أسامة 22 أكتوبر 2014 10:50

أصدر اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، قرارًا، اليوم الأربعاء، بإنهاء أزمة المواطنين من ذوي الوحدات السكنية بالمشروع القومي للإسكان بحيث تكون المعاملة المالية على هذه الوحدات بدفع 25% مقدم والباقي على أقساط شهرية لمدة 20 عامًا.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء السعيد عبدالمعطي سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكيل وزارة الإسكان بالمحافظة.


 

ويبلغ عدد الوحدات المطلوبة 160 وحدة ببرج العجيزي بحي أول طنطا و18 وحدة بحي السلام و16 وحدة بالدفراوية.


 

كما أصدر المحافظ تعليماته بحصر الطلبات الخاصة بالإسكان لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة (الحالات الاستثنائية والظروف الملحة والخاصة) لبحثها وإجراء البحوث الاجتماعية والاقتصادية اللازمة لها، ومنح المستحق منها شققًا سكنية مراعاة لظروفها الاستثنائية.

 

وكان المئات من المواطنين قد تظاهروا بالأمس أمام مبنى محافظة الغربية للمطالبة بتوفير وحدات سكنية لهم ضمن المرحلة الجديدة التى تم الإعلان عنها مؤخراً.

 

 

وقال المحتجون إن نحو 530 مواطنا وأسرهم بطنطا يعيشون معاناة حقيقية بسبب ضياع حقهم في الوحدات السكنية بطنطا من دفعتي عامي 2008 و2009 رغم إثبات حقهم فيها بخطابات موثقة وأبحاث اجتماعية، حيث فوجئوا بوضع وحداتهم ضمن مشروع المليون وحدة مما سيضطرهم للتقدم من جديد بطلبات للحصول عليها وهو ما يجعل فرصتهم في الحصول على الشقق السكنية ضعيفة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان