رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قطر تتسلم رئاسة الدورة الـ27 لوزراء النقل العرب

قطر تتسلم رئاسة الدورة الـ27 لوزراء النقل العرب

أخبار مصر

وزراء النقل العرب

قطر تتسلم رئاسة الدورة الـ27 لوزراء النقل العرب

احمد عطية 22 أكتوبر 2014 10:10

تسلم جاسم بن يوسف السليطي، وزير المواصلات القطري رئاسة الدورة الـ 27 لالنقل العرب " target="_blank">وزراء النقل العرب من نظيره الفلسطيني علام موسى، اليوم بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية.


 

وقال جاسم خلال كلمته إن قطر تؤمن بأهمية وخطورة المرحلة وتسعى لإنجاح هذه الدورة وأن يسودها الودّ والاحترام. مشيرًا إلى أن قطر تتطلع إلى الربط البري والبحري والسككي بين جميع الدول العربية قبل عام 2025 وأن دولته خططت لإنفاق أكثر من 50 مليار دولار خلال السنوات القادمة لتدعيم شبكة النقل منها 35 مليار حتى 2018 قبل انطلاق فعاليات كأس العالم عام 2022.


 

ودعا السليطي، نظراءه العرب إلى تطوير قطاع النقل البري, وتعديل وتوحيد تشريعات النقل البري في الدول العربية, ومناقشة أسباب قلة المعاهد التعليمية المتخصصة في التدريب على أعمال وأنشطة النقل البري.


 

ومن ناحيته قال علام موسى وزير النقل والمواصلات الفلسطينية: إن فلسطين تأمل من خلال المؤتمر أن تسهم الدول العربية في إعادة إعمار ما خلّفته الحرب الإسرائيلية مؤخرًا من تدمير لقطاع غزة وبنيته التحتية.


 

وأكد علام، خلال كلمته إلى ضرورة تقديم الدعم العربي لحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، للمساهمة في إعادة بناء طرق المواصلات البرية والبحرية وإعمار ورش الصناعة والصيانة للسفن وغيرها. مشيرًا إلى أن قطاع النقل البري والبحري هو قوام أي اقتصاد في العالم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان