رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

محافظ الأقصر: أتشرف بانتمائي للجماعة الإسلامية

عقب حلف اليمن الدستورية أمام مرسي..

محافظ الأقصر: أتشرف بانتمائي للجماعة الإسلامية

محمد فتوح 17 يونيو 2013 17:42

 قال المهندس عادل أسعد الخياط محافظة الأقصر الجديد، "أتشرف بانتماء للجماعة الإسلامية والتيار الإسلامي، ولكنني الآن محافظا الأقصر، وفي خدمة هذا الوطن والمحافظة".

 

وأكد الخياط فى تصريحات له لموقع الجماعة الإسلامية، عقب حلف اليمين الدستورية، على رغبته فى تحقيق التنمية وتوسيع دوائر المشاركة في تنمية المحافظة خاصة من شباب الثورة، داعيا كل من يشكك فى قدراته بزيارة الأقصر بعد فترة من توليه المنصب لقياس حجم التغيير فى المحافظة.

 

وتساءل المحافظ الجديد، "هل يمكن الحكم لمجرد انتمائى للتيار الإسلامى، أليس من العدل الحكم على الشخص بمعيار الكفاءة والعمل"، لافتا إلى قيامه باجتماع عاجل مع وزير السياحة لبحث تنشيط السياحة فى الأقصر.

 

وتابع "سأجتمع بالقائمين على صناعة السياحة في الأقصر والمهتمين بالشأن السياحي والمستفيدين منه، وكذلك القوى السياسية بالمحافظة وكبار العائلات كما بدأت بعمل دراسات متخصصة في الشأن السياحي لتنشيط السياحة بالمحافظة".

 

واستطرد الخياط إلى اتخاذه قرار بتشكيل مجلس حكماء من كبار العائلات والقوى السياسية لحل مشكلات المحافظة والعمل على تنميتها.

وأشار الخياط إلى وصوله لمنصب وكيل وزارة بالكفاءة وليس الانتماء، مؤكدا أن مكتبه سيظل مفتوحا للشباب والقوى السياسية والمواطنين، "وسأعمل على حل مشكلات الجميع بغض النظر عن الانتماء السياسي".

 

وعن انتمائه للجماعة الإسلامية باعتبارها جماعة مارست العنف فى الماضى، قال المحافظ، "الجماعة الإسلامية فصيل وطنى عانى الكثير من الظلم، وأعلن منذ سنوات نبذه للعنف، وقد استنكرت الجماعة الإسلامية حادث الأقصر، ولم تكن الجماعة على علم بحادث الأقصر ولم تخطط له".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان