رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محمد.. ذهب لحضور جلسة أحد أقاربه بالمنصورة فاعتقل

محمد.. ذهب لحضور جلسة أحد أقاربه بالمنصورة فاعتقل

أخبار مصر

محمد عصام

محمد.. ذهب لحضور جلسة أحد أقاربه بالمنصورة فاعتقل

هبة السقا 22 أكتوبر 2014 08:19

محمد عصام، طالب بالمعهد العالي للحاسبات والمعلومات، لم يكن يدري أن ذهابه لحضور جلسة محاكمة ابن عمته سيكون سببًا في إلقاء القبض عليه أيضًا، وأن ملصقات الحرية لقريبه المحتجز التي يرفعها، سيرفع أصدقاؤه مثلها له سريعًا.

ألقت قوات الأمن القبض على محمد عصام من محيط مجمع محاكم المنصورة بتهمة التظاهر دون تصريح والتجمهر والتعدي على ممتلكات عامة أثناء حضوره أحد الجلسات المنعقدة والمتهم بها أحد أقاربه.

وقال عدد من أصدقاء محمد: "إن محكمة جنايات المنصورة قررت بالأمس تأجيل محاكمة 24 متهمًا إلى جلسة 7 ديسمبر المقبل، من بينهم نجل عمته عبد الحميد العامري في قضية اتهامهم بقتل رقيب الشرطة عبد الله عبد الله متولي 43 سنة حارس المستشار حسين قنديل العضو اليمين بهيئة المحكمة المختصة بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بالمنصورة خلال شهر فبراير الماضي، وكان محمد موجود مع أهالي المتهمين.

وأضافوا أنه عقب ذلك تجمهر أهالي المتهمين بمحيط مجمع المحاكم بالمنصورة محل انعقاد المحاكمة ورددوا هتافات ضد ما وصفوه بالظلم، فتحول محيط المجمع إلى ساحة من الكر والفر ومواجهات بين قوات الأمن والأهالي بعد مطاردة قوات الأمن لأهالي المتهمين بالشوارع الجانبية، وألقت القبض على صديقهم، وتم إيداعه بقسم ثان المنصورة لحين ورد تقرير الأمن الوطني.

ونشر أصدقاؤه الصور الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي مدوَّن عليها عبارة "الحرية لمحمد عصام"، مطالبين بسرعة الإفراج الفوري عنه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان