رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قائد القوات البحرية : قواتنا تعتبر قناة السويس خطا أحمر

قائد القوات البحرية : قواتنا تعتبر قناة السويس خطا أحمر

أخبار مصر

البحرية المصرية - ارشيفية

قائد القوات البحرية : قواتنا تعتبر قناة السويس خطا أحمر

أ ش أ 22 أكتوبر 2014 06:42

 قال الفريق أسامة الجندي قائد القوات البحرية أن قواتنا تعتبر قناة السويس خطا أحمر لا يسمح بالاقتراب منه ، باعتباره ممر دولي، مشيرا إلى أن اهتمام القيادة بالقوات المسلحة والعمل على تطويرها وخصوصا بعد ثورة 30 يونيو أعطى احتفال القوات البحرية بعيدها هذا العام طابعا خاصا يعكس الروح المعنوية المرتفعة .

وأكد الجندي على إن إجراءات التأمين على أعلي مستوي لتأمين حركة التجارة العالمية.

وكشف الفريق الجندي قائد القوات البحرية أن القوات البحرية ستقوم بعد الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة بالعمل على تأمينها باعتبارها مشروع عالمي أخر لا يمكن الاقتراب منه.

 

وقال الفريق الجندي، فى تصريح خاص للقناة الأولي بالتليفزيون المصري الليلة الماضية ، إن الاستقرار الذى بدأ فى الدولة أعطي القوات المسلحة وخصوصا القوات البحرية إحساس بأن مجهودهم والتعاون مع باقي الأفرع العسكرية جاءت بنتيجة إيجابية وأثر كبير مما اعطي ثقة فى نفوس تلك القوات.

وأشار إلى أن تاريخ القوات البحرية قديم وله إنجازته على المستويات كافة وكذلك على مستوي العالم وليس فى المنطقة فقط، مؤكدا أن القوات البحرية تمتلك أقدم قطعة بحرية فى العالم هي يخت المحروسة ويعمل منذ أكثر من 150 عاما بكفاءة عالية.

وأكد الفريق الجندي على أن القوات البحرية فى أعلي درجات الاستعداد القتالي، موضحا أن هناك اهتماما كبيرا بالفرد المقاتل داخل القوات وكذلك العمل على رفع كفاءة المعدات وتطويرها مع إدخال الحديث منها فى الخدمة.

وأوضح أن القوات البحرية كسلاح ليس لها تأمين الحدود الداخلية والمياه الإقليمية فقط بل أن تلك القوات تتعدي الحدود بكثير وعلى سبيل المثال المياه الاقتصادية والتى تصل إلى 200 ميل من الساحل بالنسبة للحدود وكذلك المضايق التى تتحكم فى الدخول إلى المسارح التابعة للحدود مثل مسرح البحر المتوسط حيث مضيق جبل طارق والبحر الأحمر حيث مضيق باب المندب.

وقال" أن القوات البحرية جزء من الشعب المصري العظيم"، موضحا أن عمليات مكافحة الهجرة الغير شرعية وعمليات التهريب خير دليل على جدية وقوة القوات البحرية.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان