رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل التحقيقات في دهس طفل مدرسة النشرتي بأطفيح

تفاصيل التحقيقات في دهس طفل مدرسة النشرتي بأطفيح

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

تفاصيل التحقيقات في دهس طفل مدرسة النشرتي بأطفيح

عمر مصطفى 21 أكتوبر 2014 21:58

أصدر النائب العام المستشار هشام بركات، قرارات بحبس كل من سائق سيارة توريد المواد الغدائية، لمدرسة النشرتي بمنطقة أطفيح في الجيزة، ومدير المدرسة، ومشرف الأمن المسؤول عن دخول السيارة، ومشرف التغذية المختص، 4 أيام على ذمة التحقيقات حول وفاة طالب الصف الثالث الابتدائي أدهم محمد أحمد، بعد دهسه داخل الفناء.

 

وكشفت التحقيقات، أن النيابة العامة تلقت إخطارًا اليوم الثلاثاء يفيد بأن إحدى السيارات دهست طفلاً داخل المدرسة؛ ما أسفر عن وفاته، وتوصلت إلى أن الطفل كان موجودا بفناء المدرسة أثناء "الفسحة المدرسية"، بينما دخلت السيارة رقم (ر.ه.ف 586) يقودها المتهم حمادة أحمد بكري لتوريد مواد غذائية، وأثناء عودته للخلف دهس الطفل وتسبب في وفاته.

 

وتبين أن النائب العام أصدر تكليفا لمفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي على جثمان الطفل لبيان إصابته، وأمر بسرعة تسليم جثمان الطفل إلى ذويه، كما استجوبت النيابة السائق المتهم، وأسندت إليه تهم ارتكاب جريمة القتل الخطأ الناتج عن إهماله، فأقر بارتكاب الواقعة وأن مكابح سيارته بها عطل فني، وأنه اعتاد دخول المدرسة بالسيارة كل عدة أيام لتوريد المواد الغذائية.

 

كما أسند للمسؤولين عن المدرسة تهمة الإهمال، وعدم مراعاة اللوائح ومقتضيات وظائفهم، والسماح للسيارة بالدخول لفناء المدرسة ما ترتب عليه وفاة الطفل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان