رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تدشين مسار العائلة المقدس.. تواضروس: البركة في طريقها لمصر

تدشين مسار العائلة المقدس.. تواضروس: البركة في طريقها لمصر

أخبار مصر

حفل تدشين " مسار العائلة المقدسة " بالمتحف القبطى

بحضور محلب وزعزوع..

تدشين مسار العائلة المقدس.. تواضروس: البركة في طريقها لمصر

حسام إبراهيم 21 أكتوبر 2014 21:52

شارك مساء اليوم الثلاثاء، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والبابا تواضراوس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورجال الدين المسيحي من داخل مصر وخارجها، في الاحتفالية التي أقامتها وزارة السياحة بالمتحف القبطي في منطقة مصر القديمة، بمناسبة إطلاق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، والإعلان عن برامج سياحية خاصة بالمسار.

حضر الاحتفال العديد من الوزراء، كان على رأسهم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، وممدوح الدماطى وزير الآثار، وجابر عصفور وزير الثقافة، وخالد حنفي وزير التموين، وهشام زعزوع وزير السياحة.

كما حضر محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، ومحافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن، والحقوقى نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، والفنان هانى رمزى، وملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحيته، قال المهندس إبراهيم محلب، إن تدشين برنامج العائلة المقدسة رسالة سلام للعالم قبل أعياد الميلاد، لافتاً إلى أن المتحف القبطى سيريح نفسية السياح، وذلك لاحتوائه على العديد من المناظر الطبيعية والتراث الأثري.

ودعا محلب، خلال كلمته بحفل افتتاح المتحف القبطى، السياح من جميع دول العالم بزيارة المتحف القبطى، والتمتع بالأمن والأمان، قائلاً: "ادخلوا مصر آمنين".

وقال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن العائلة المقدسة زارت مصر فى الماضى وجلبت البركة، واليوم تتواصل بركة العائلة فى المستقبل بعد جمع هذا الحشد الكبير فى احتفالية اليوم من مختلف البلاد.

وأضاف تواضروس، خلال كلمته، أن الكنيسة المصرية حافظت على مسار وتقاليد رحلة العائلة المقدسة، مضيفاً أن منطقة مجمع الأديان خير دليل على أن مصر تحتضن المسجد والكنيسة والمعبد.

وتوقع هشام زعزوع وزير السياحة، زيادة الطلب السياحي على زيارة المتحف القبطى، بما سيسهم وبشكل كبير في تحقيق التنمية في المدن والمحافظات على طول المسار.

واشار وزير السياحة إلى أن مصر تأخرت كثيراً فى تدشين مسار العائلة المقدسة، وذلك لظروف البلد الاقتصادية، مشيراً إلى أن مصر ستنافس العديد من دول العالم، مثل فرنسا والفاتيكان والأردن.

اقراً أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان