رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

قنديل: أحداث 30 يونيو ستمر بهدوء وسلمية

قنديل: أحداث 30 يونيو ستمر بهدوء وسلمية

ياسر العويطي 17 يونيو 2013 17:00

استبعد الدكتور هشام قنديل، مايتردد حول أن مظاهرات 30 يونيو ستؤدي إلى حرب أهلية، وأرجع  ذلك إلى طبيعة  المجتمع المصري المسالم، مؤكدا "أن أحداث 30 يونيو ستمر بهدوء وسلمية".

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم أن سقوط الأنظمة المنتخبة بالتظاهرات أو العنف سيؤدي إلى عدم الاستقرار، كما أنه يسهل سقوط أي رئيس قادم.

 

وأوضح أن القوى السياسية والشعبية من حقها أن تتظاهر بسلمية، وأن تقيم أداء الحكومة وتختلف حوله، لكن من واجبها أيضا احترام آليات الديموقراطية، مؤكدا أن "انخفاض الشعبية لايعني بأي حال من الأحوال انتخابات رئاسية مبكرة".

وأشار قنديل إلى أن حكومات مابعد الثورات تواجه صعوبات في النمو الاقتصادي ، فضلا عن أنها مطالبة بتوفير فرص عمل للشباب ، وتحسين أوضاع المواطنين، مؤكدا أن "مصر تتحول إلى البناء وفي اتجاهها للتنمية وليس كما يحلو للبعض أن يصور أنها حجر وخرطوش وما إلى ذلك".

وقال "رغم الظروف التي تمر بها البلاد نجحت الحكومة في توفير (595 ألف فرصة عمل وتعيين  366 ألف عامل وموظف بينهم من ظل يعمل بعقد مؤقت لمدة 20 عاما، وكان مهددا بالفصل.

 

وأضاف قنديل خلال حضوره احتفالية الإعلان عن بدء تنفيذ مشروعات التشغيل، "ليس معنى كلامي أن الأمور وردية لأنه بالطبع هناك مشاكل وتحديات كبيرة، لكن السبيل الوحيد للنهوض هو العمل والجهد وتكاتف الجميع لنحقق لمصر ما تستحق".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان