رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"آشتون" تبدأ زيارة للقاهرة غدًا

تلتقي مرسي ورموز المعارضة..

"آشتون" تبدأ زيارة للقاهرة غدًا

أحمد مطاوع 17 يونيو 2013 14:18

تبدأ كاترين آشتون - الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي - زيارة إلى القاهرة غدا الاثلاثاء، تستمر لمدة يومين وتلتقي خلالها مع الرئيس محمد مرسي ووزير الخارجية محمد كامل عمرو وعدد من رموز المعارضة المصرية لبحث العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي وتطورات عملية التحول الديمقراطي في مصر.

 

وتأتي زيارة آشتون لمصر في إطار جولة لها تشمل عددا من دول المنطقة وتعد ثاني زيارة تقوم بها لمصر خلال أقل من ثلاثة أشهر بعد زيارتها للقاهرة مؤخرا في السادس والسابع من أبريل الماضي، حيث التقت الرئيس محمد مرسي وزعماء الأحزاب السياسية ومجموعة من قيادات جبهة الإنقاذ.

 

وأكد جيمس موران - سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر - أن آشتون ستؤكد خلال لقاءاتها على دعم الاتحاد الأوروبي للتحول الديمقراطي في مصر وأهمية المصالحة وتناقش التطورات الإقليمية الراهنة خاصة الأوضاع في سوريا ومؤتمر جنيف 2.

 

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي أن آشتون سوف تتحدث مع الرئيس والقادة في القاهرة حول رؤية مصر للأزمة السورية، مؤكدا أن الدور المصري سوف يكون مهمًا للغاية في إيجاد تسوية للأزمة في سوريا فلا يمكن أن تتحقق تسوية سياسية مستدامة في سوريا بدون دور مصري بناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان