رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تويتر" و"بلاك بيري" يهددان طلاب الثانوية فى الجيولوجيا

وسط محاولات للتسريب..

"تويتر" و"بلاك بيري" يهددان طلاب الثانوية فى الجيولوجيا

مصر العربية - متابعات 17 يونيو 2013 07:33

يؤدي اليوم الاثنين طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، الذي يبدأ في التاسعة من صباح اليوم ويستمر لمدة 3 ساعات.

 

ويؤدي الطلاب الامتحان وسط إجراءات أمنية مشددة بمعدل 5 أفراد شرطة أمام كل لجنة من الخارج، و10 معلمين لتأمين كل لجنة من الداخل.

 

ويتم نقل أوراق الأسئلة للمحافظات القريبة من القاهرة في وقت مبكر من صباح اليوم، بتأمين من القوات المسلحة والشرطة وأمن وزارة التربية والتعليم، أما بالنسبة لمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، حيث تتولى القوات المسلحة مهمة نقلها بالكامل.

 

كما تتولى القوات المسلحة أيضًا مهمة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة الواقعة في المحافظات الحدودية "شمال وجنوب سيناء – البحر الأحمر" ومدن القناة "بورسعيد – الإسماعيلية – السويس"، وذلك بمشاركة قوات وزارة الداخلية نظرًا لعدم استقرار الأوضاع بتلك المحافظات والمدن.

 

وعلى صعيد متصل، أعلن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تسريب امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، تمهيدًا لتسريب الإجابات ومساعدة الطلاب الموجودين في اللجان على الغش عبر تليفوناتهم المحمولة وأجهزة "البلاك بيري".

 

يشار إلى أن هناك نحو 4 "هاشتاج" عبر "تويتر" حتى الآن أعلنت منذ قليل عن نيتها تسريب امتحان الجيولوجيا غدًا، والصفحات هي "مملكة الدوشجية، غشاشون فدائيون، عبيلو وأديلو، اللي حصلني يكسرني".

 

من جانبه، أكد الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تراقب بكل حزم مواقع التواصل الاجتماعي، لإغلاق هذه الصفحات والقضاء على ظاهرة تسريب الإجابات، مؤكدًا أن تسريب امتحان الجيولوجيا "مش هيحصل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان