رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"غد الثورة" ينتقد مشروع الموازنة العامة بالشورى

"غد الثورة" ينتقد مشروع الموازنة العامة بالشورى

مصر العربية 16 يونيو 2013 15:46

انتقد عبد المنعم التونسي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب غد الثورة، مشروع الموازنة العامة للدولة, وقال النائب: "إن المشروع يفتقد الرؤية المستقبلية في ظل الظروف الراهنة التي تستدعي بالضرورة ترشيد الإنفاق وتعزيز بنود أخرى للقضاء على الأزمات الراهنة " .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية اليوم الأحد، لمناقشة التقرير النهائي للموازنة.

ومن جهة أخرى قال النائب ناجي الشهابي عضو حزب الجيل: "إن موازنة العام الحالي نموذج مماثل للموازنات العامة التي كان يقدمها الحزب الوطني المنحل، دون أي ترشيد للإنفاق لمراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد".

وانتقد الشهابي عدم وفاء الحكومة بوعد ترشيد الموازنة بنسبة 25% دون المساس ببند الأجور والمرتبات، إلى جانب إهمال البحث العلمي فى الموازنة الجديدة .

ومن ناحيته قال النائب أشرف بدر الدين عضو لجنة الشئون المالية بمجلس الشورى وعضو حزب الحرية والعدالة: "إن الموازنة الحالية ذات طبيعة خاصة بسبب إعدادها في عهد وزير المالية السابق ممتاز السعيد فى شهر سبتمبر من العام الماضي وفقًا لقواعد النظام القديم"، مؤكدًا أنه سيكون هناك تغيير جذري في مشروع الموازنة وفقا لما تحتاجه البلاد من ترشيد للإنفاق واهتمام باحتياجات المواطن البسيط وعدم إدراج أي مشروع جديد إلا بعد التأكد من وضع جدول زمني للانتهاء منه في نفس العام.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان