رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أسكتلندا تحتجز سوريين بتهمة وضع «ورقة تفجير» بطائرة مصرية

اضطر قائدها للهبوط بمطار جلاسكو..

أسكتلندا تحتجز سوريين بتهمة وضع «ورقة تفجير» بطائرة مصرية

محمود محمد 16 يونيو 2013 12:14

صرح مصدر مسئول بهيئة الطيران المدني، أن السلطات الأسكتلندية احتجزت خمس سوريين للاشتباه بأنهم وراء وضع ورقة التهديد بتفجير الطائرة المصرية التى كانت فى طريقها إلى نيويورك واضطر قائدها  للهبوط بمطار جلاسكو بأسكتلندا، عقب إبلاغه بعثور راكبة على ورقة مكتوبة باللغة الإنجليزية تفيد بتفجير الطائرة.

 

وأضاف المصدر  - الذي رفض الكشف عن اسمه - أن السلطات الأسكتلندية سمحت للطائرة بالهبوط فى مطار "جلاسكو" على موقع الطوارئ البعيد عن باقى مواقع هبوط الطائرات لإنزال الركاب والحقائب لإعادة تفتيش جسم الطائرة والحقائب والركاب.

 

مضيفا أن السلطات الأسكتلندية قد اشتبهت فى خمس ركاب يحملون الجنسية السورية كانوا على متن الطائرة، وتم احتجازهم للتحقيق معهم.

 

وعقب انتهاء عملية التفتيش والتحقيق مع الركاب وطاقم الطائرة، سمحت الجهات الأمنية وسلطة الطيران الأسكتلندية بإقلاع الطائرة ومواصلة رحلتها إلى نيويورك عقب حصول قطاع العمليات بمصر للطيران على تصريح من سلطة الطيران المصرية على مد ساعات التشغيل لطاقم الطائرة.

 

 وعلى جانب آخر، تجرى السلطات الأمنية المصرية بالتنسيق مع أمن مصر للطيران تحقيق فى الواقعة لمعرفة كافة البيانات الخاصة بالركاب السوريين الخمس المشتبه فيهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان