رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

روحانى فى أول رسالة: الشعب الإيرانى هو الفائز الحقيقى فى الانتخابات

روحانى فى أول رسالة: الشعب الإيرانى هو الفائز الحقيقى فى الانتخابات

طهران- أ ش أ 16 يونيو 2013 07:47

اعتبر الرئيس الإيرانى الجديد حسن روحانى، فى أول رسالة له بعد الفوز فى الانتخابات الرئاسية، أن الفائز الحقيقى فى الانتخابات هو الشعب الإيرانى الواعى والهادئ المفعم بالأمل.

وذكر روحانى، فى رسالته التى بثت عبر وسائل الإعلام الإيرانية وأوردتها وكالة أنباء "فارس"، اليوم الأحد، أن الشعب الإيرانى خطا خطوة واسعة وراسخة لتحقيق العزة والمصلحة القومية والإدارة المبنية على الاعتدال والإصلاح والتدبير عبر إيمانه بالحق والثقة بسيادة الشعب الدينية.

وجدد روحانى وعوده، مؤكداً أنه سيبذل ما بوسعه لتحقيقها بدعم من أبناء الشعب، وأشار إلى الحضور الملحمى للجماهير فى المسرح السياسى، واعتبر أن هذا الأمر يبشر بالاستقرار والأمل فى القطاع الاقتصادى وتسريع عجلة الإنتاج فى البلاد وتوفير فرص عمل جديدة.

وفيما يخص السياسة الخارجية، أكد روحانى أن من يحترم الديمقراطية ومبادئ التعامل والحوار الحر المبنى على الحق عليه أن يتحدث مع إيران منذ الآن فصاعدا بأسلوب مناسب ليتلقوا رداً مناسباً، وأن يعمل على النهوض بمستوى السلام والأمن والتنمية فى المنطقة والعالم من خلال تعزيز العلاقات تأسيسا على المصالح المتبادلة.

وثمن الرئيس الإيرانى الجديد الجهود التى بذلها الرؤساء السابقون والقائمون على إجراء الانتخابات فى مجلس صيانة الدستور والسلطات الثلاث ووزارة الداخلية واللجان التنفيذية والرقابية وقوى الأمن الداخلى لدورهم البناء فى العملية الانتخابية الأخيرة.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان