رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

غدًا.. الحكم على 8 متهمين بالاعتداء على "الاتحادية"

غدًا.. الحكم على 8 متهمين بالاعتداء على "الاتحادية"

محمد هليل 15 يونيو 2013 18:02

تنطق محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو غدًا الأحد، بالحكم على 8 متهمين بالاعتداء على رجال الشرطة المكلفين بحراسة قصر الاتحادية خلال أحداث العنف التي وقعت في 12 يناير الماضي.

وكانت النيابة وجهت للمتهم الأول محمود أحمد عطية وشهرته (محمود المظلوم) تهمة الشروع في قتل الملازم عبدالله السيسي عمدًا، بأن أطلق صوبه أعيرة نارية بسلاح خرطوش كان بحوزته، قاصدًا بذلك قتله، فأحدث به العديد من الإصابات في عينه اليمنى وذراعه الأيمن.

كما نسبت النيابة للمتهمين السبعة الآخرين استخدام القوة والعنف مع رجال الشرطة وقوات الأمن، وذلك لحملهم على الامتناع عن أداء عملهم الوظيفي في تأمين القصر الرئاسي.

كما قام المتهمون باستخدام القوة والتلويح بالعنف بقصد ترويع الآمنين وإلقاء الرعب في نفوسهم وإلحاق الأذى بهم بقصد ترويعهم، وكانوا حاملين في ذلك أسلحة نارية وطلقات وأسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وطالبت النيابة العامة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين وفقا لمواد الإحالة الواردة بقرار الاتهام .

وفى الجلسة الماضية أنكروا المتهمون الاتهامات، وطلب الدفاع ببراءتهم جميعًا عما أسند اليهم استنادا لبطلان إجراءات القبض والتفتيش، حيث قيام رجال الشرطة بالقاء القبض عليهم في منازلهم وليس في موقع الجريمة، ودفعوا ببطلان تحريات المباحث لعدم وجود أي شاهد إثبات بالقضية يثبت ارتكاب التهم المنسوبة إليهم أو شاهد واقعة الاعتداء على رجال الشرطة أو قصر الاتحادية .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان