رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استئناف محاكمة «الأردني» المتهم بالتجسس لإسرائيل.. غدا

استئناف محاكمة «الأردني» المتهم بالتجسس لإسرائيل.. غدا

محمد هليل 15 يونيو 2013 17:50

 بشار إبراهيم أبو زيدتستأنف محكمة جنايات القاهرة، أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار عادل عدلى، غدا الأحد، محاكمة كل من الأردني بشار إبراهيم أبو زيد مهندس اتصالات، وأوفير هراري ضابط بالموساد الإسرائيلي الهارب، المتهمين بالتخابر لصالح دولة إسرائيل بهدف الإضرار بمصالح مصر القومية.

وكان المتهم قد طلب  تأجيل القضية، حتى يتقدم بطلب رد المحكمة، وطالب بأن يحاكم أمام قضاء طبيعى متمثل فى محكمة جنايات عادية وليست محكمة أمن دولة.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين تهم بالقيام بتمرير مكالمات الدولية المصرية إلى داخل إسرائيل بهدف السماح لأجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية بالتنصت عليها والاستفادة بما تحمله من معلومات، ورصد أماكن تواجد وتمركز القوات المسلحة وقوات الشرطة وأعدادها وعتادها وإبلاغها إلى إسرائيل، على نحو يضر بالأمن القومي المصري.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين بشار إبراهيم أبو زيد (مهندس اتصالات - أردني الجنسية - محبوس)، وأوفير هيراري (ضابط بجهاز الموساد - إسرائيلي الجنسية - هارب) تخابرا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية (إسرائيل) بقصد الإضرار بالمصالح القومية لمصر.

تم إلقاء القبض عليه في أبريل 2011 عقب ثورة 25 يناير، وجرى التحقيق معه بمعرفة فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا، حيث جاء إلقاء القبض عليه في ضوء ما رصده جهاز المخابرات العامة المصري من أنشطة تخابر اضطلع بها وشريكه الإسرائيلي الهارب لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان