رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأجيل "خلية مدينة نصر" لجلسة 20 أغسطس

المتهمون شككوا في الأحراز

تأجيل "خلية مدينة نصر" لجلسة 20 أغسطس

محمد هليل 15 يونيو 2013 13:09

قضية "<a class=خلية مدينة نصر" - ارشيف" src="/images/news/21288b1dbdbb6b5b440abd9ca54df878.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

أجلت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم السبت، ثانى جلسات محاكمة 26 متهمًا فى قضية "خلية مدينة نصر" بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة، الى جلسة 20 إغسطس المقبل لمناقشة شهود الاثبات.

واحتج محامو المتهمين في قضية "خلية مدينة نصر" على محاكمتهم داخل أكاديمية الشرطة، معتبرين أن ذلك يمثل انحيازًا للطرف الآخر في القضية، في إشارة  إلى جهاز الشرطة.

 

وطالب رئيس محكمة جنايات أمن الدولة المستشار شعبان الشامي من الدفاع أن يثق في نزاهة القضاء، ولا يهتم بمسألة مكان المحاكمة.

 

وفضت المحكمة، أحراز القضية المتهم فيها 26 بالتخطيط لعمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وهو ما استبقه المتهم عادل عوض شحتوا بالإشارة إلى عدم ثقة المتهمين في هذه الأحراز، لأنها:" كانت بحوزة أمن الدولة ".

 

وصرخ المتهم قائلاً: "إحنا لسة خارجين من السجون ولو أردنا أن نجاهد في مصر ونقتل أحد لقتلنا ضباط أمن الدولة"، مضيفًا "إحنا كل همنا نساعد سوريا وليس لنا أي نشاط جهادي في مصر". وفي نهاية كلمته للمحكمة طالب شحتوا بإجراء تحقيق في مقتل كريم أحمد البديوى.

 

 وطالب الدفاع رئيس المحكمة بإعمال المساوة بينهم وبين النيابة، مشيرًا إلى أنه لا يجوز للأمن أن يقوم بتفتيش المحامين أمام أهالي المتهمين.

 

 ورأى الدفاع أنه لا يجوز محاكمة المتهمين داخل أكاديمية الشرطة التي تعد مكانًا يتبع خصمًا في الدعوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان