رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة الجلاد إلى 29 يونيو

بتهمة نشر أخبار كاذبة

تأجيل محاكمة الجلاد إلى 29 يونيو

فتحي المصري 15 يونيو 2013 13:06

<a class=مجدي الجلاد" src="/images/news/3080fab970063f6442df91f513d5393e.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" /> قررت محكمة جنح الشيخ زايد اليوم السبت، برئاسة المستشار أحمد محمود، تأجيل محاكمة مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة "الوطن"، وأحمد الخطيب، المحرر بالجريدة، في قضية نشر أخبار كاذبة حول ضبط قوائم اغتيالات لشخصيات عامة لدى المتهمين في قضية خلية مدينة نصر، إلى جلسة 29 يونيو المقبل لإعلان المشكو في حقهم بالدعوى المدنية، وسداد الرسوم وتقديم المستندات.

 

وتغيب الجلاد والخطيب عن حضور جلسة المحاكمة للمرة الثانية، وحضر نجاد البرعي، المحامي عن الجلاد، ودفع بعدم اختصاص المحكمة محليًا بنظر الدعوى، وطلب إحالتها محكمة الجيزة.

 

 وقدم البرعي للمحكمة أوراق ومستندات، عبارة عن إيصالات كهرباء تبين محل سكن الجلاد وبلاغ سابق منه بتعرضه لواقعة سرقة ثابت فيه العنوان.

 

وطالب البرعي بوقف نظر الدعوى وتعليقها، لحين فصل محكمة أمن الدولة العليا طوارئ في الجناية رقم 4952 لسنة 2013 جنايات مدينة نصر، والمقيدة برقم 333 حصر أمن دولة عليا والخاصة بقضية الخلية.

 

وتابع:" توجيه الاتهام للجلاد والخطيب في هذه الدعوى تم بناءً على وثيقة تسمى "وثيقة فتح مصر"، قام بإعدادها المتهمون في قضية خلية مدينة نصر، كجزء من مخططهم، وقد استهدفوا في هذه الوثيقة عددًا من الشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين ورجال الأعمال ورجال الدولة" على حد وصفه.

 

 وقال إن النيابة لم تقدم أي مستندات في هذه الدعوى بشأن نشر أخبار تكدر الأمن والسلم العام، وأن النيابة أقرت في ملاحظاتها بوجود ما يسمى بــ "وثيقة فتح مصر".

 

وأضاف أن الحكم في تلك الجنحة قد يؤثر على حكم المحكمة في الجناية، وأنه لا يجوز الفصل في تلك الدعوى إلا بعد تقديم المستندات الخاصة بالقضية الأصلية المعروفة "بقضية خلية مدينة نصر" والتي نشر بشأنها الموضوعات الصحفية محل الاتهام، موضحًا أنه يستحيل على النيابة العامة تقديم تلك المستندات في الوقت الحالي؛ نظرًا لكون ملف القضية بالكامل بحوزة محكمة الجنايات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان