رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الخارجية إلى إثيوبيا غدًا لبحث أزمة"النهضة"

الرئاسة تسلم عمرو ملفًا عن السد

وزير الخارجية إلى إثيوبيا غدًا لبحث أزمة"النهضة"

أحمد مطاوع: 15 يونيو 2013 12:29

<a class=وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو" src="/images/news/dac9b75d74ae8b97519f6a1db81d6a96.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />يقوم وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو بزيارة رسمية إلى إثيوبيا غدًا الأحد؛ لإجراء مشاورات دبلوماسية حول أزمة سد النهضة ومحاولة إقناع المسئولين الإثيوبيين بتقديم مزيد من الدراسات عن السد والسعي لاتفاق مشترك بين مصر والسودان وإثيوبيا.

 

وقال السفير مجدي عامر مساعد وزير الخارجية لشؤون مياه النيل، اليوم السبت، إن زيارة الوزير سيعقبها العديد من اللقاءات على كافة المستويات من أجل البحث في سبل احتواء أزمة سد النهضة، نافيًا في الوقت ذاته وجود أي خلافات بين مصر والسودان في التعامل مع الأزمة.

 

ونفى السفير ما تردد عن وجود تمويل من بعض الدول أو الشركات العربية لمشروع سد النهضة وقال "إن هذا غير صحيح تمامًا".

 

من جانبه، كشف مصدر مطلع أن مؤسسة الرئاسة أعدت ملفًا كاملًا عن سد النهضة وهندسة بناءه سيتم تسليمه لوزير الخارجية لمناقشته مع الجانب الإثيوبي في إطار الحوار الذي دعت إليه الحكومة الإثيوبية للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف وتنفيذ توصيات تقرير اللجنة الثلاثية، المعنية بدراسة تداعيات السد، الذي أكد قصور الدراسات التي قدمتها إثيوبيا حول بناء السد.

 

ولفت إلى أن لجنة الأمن المائي التي تم تشكيلها، ومن المقرر أن يصدر بها قرار جمهوري ستجتمع خلال ساعات لبحث سبل حل الأزمة، مشددًا في الوقت ذاته على أن موقف مصر الثابت في الحوار هو عدم التفريط في نقطة مياه واحدة من حصتها بنهر النيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان