رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصحة: ندعم ليبيا بقوافل طبية

الصحة: ندعم ليبيا بقوافل طبية

أخبار مصر

وزير الصحة

الصحة: ندعم ليبيا بقوافل طبية

بسمة الجزار 08 أكتوبر 2014 19:30

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان أن القاهرة جاهزة لتقديم كل الدعم للأشقاء في ليبيا، وأن القيادة السياسية ممثلة في رئيس الدولة تعمل على تسهيل تقديم الدعم الطبي لليبيا.


جاء ذلك اليوم خلال لقاء وزير الصحة مع الدكتور المهدي حسن مفتاح، نائب رئيس الوزراء الليبي لشئون الأمن، في إطار الاجتماع التحضيري لدعم الخدمات الصحية والعلاجية للجماهيرية الليبية بمدينة طبرق.

وخلال اللقاء أوضح وزير الصحة، أن مصر لديها خبرة كبيرة في مجال الخدمات الإسعافية والطوارئ وأنها جاهزة لتقديم الدعم في مجال الخدمات الإسعافية للأشقاء في ليبيا.

وأشار إلى أن الجانب المصري سوف يعمل على تقييم الوضع الصحي والأمني بمدينة طبرق الليبية، وسيتم تحديد أوجه التعاون المقترحة فى مجال دعم الخدمات الطبية بكافة التخصصات، كذلك التنسيق مع الجانب الليبي والجهات المختصة لعمل زيارات، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل مسئول عن التنسيق والإعداد لأنواع الدعم المختلفة ووضع الإجراءات الفنية والأمنية واللوجيستية اللازمة للتنفيذ.

وفي السياق ذاته، أعرب وزير الصحة عن ترحيب مصر باستقبال وعلاج المرضى والجرحى الليبيين في مصر وأنها ستعمل على تذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات الدخول وتنظيمها بما يساعد في تحقيق سرعة الحصول على الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة.


الصيادلة تطالب بضبط عيادات تبيع أدوية مجهولة المصدر

وزير الصحة: نتعاقد على 225 ألف جرعة من سوفالدي كدفعة ثانية

وزير الصحة: 57 مليون جنيه متوسط أرباح شركة الأنسولين الجديدة

الفيروسات الكبدية: 10 آلاف جنيه تكلفة علاج المريض بسوفالدى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان