رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيوشى يعرض نتائج زيارته لأمريكا وألمانيا حول صيانة الطرق

الجيوشى يعرض نتائج زيارته لأمريكا وألمانيا حول صيانة الطرق

أخبار مصر

ارشيفية

فى مؤتمر صحفى الأسبوع القادم

الجيوشى يعرض نتائج زيارته لأمريكا وألمانيا حول صيانة الطرق

احمد عطية 08 أكتوبر 2014 16:32

يعقد الدكتور سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى مؤتمرا صحفيا الأسبوع القادم لعرض نتائج زيارته للولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا لشراء معدات صيانة ذاتية لشبكة الطرق.

 

وقال مصدر مسئول بالهيئة فى تصريحات خاصة لـ مصر العربية: إن رئيس الهيئة سوف يصل القاهرة بعد غد الجمعة قادما من ألمانيا برفقة وفد من المهندسين المتخصصين بعد التعاقد على أحدث تكنولوجيا متخصصة فى صيانة الطرق.

 

وأشار إلى أن الهيئة في طريقها لشراء 20 ماكينة نصفها تدعم نظام التدوير الأسفلتي القديم حيث يتم كشط الطبقات الأسفلتية القديمة وإضافة نسبة البيتومين المفقود منها نتيجة العوامل الجوية ويتم إعادة تدويرها ومن ثم رصف الطريق مرة أخرى بنفس الطبقة بكفاءة جديدة وهذه الطريق تقوم بتوفير موارد الدولة أهمها البيتومين وبهذه الطريقة الذكية نقوم بإطالة عمر الأسفلت حتى 10 سنوات بدون استهلاك مواد خام إضافية.

 

أما بخصوص الـ10 ماكينات الأخرى تقوم بإضافة طبقة سائلة رقيقة جداً لا تتعدى 6 مم تتماسك بعدها فوق سطح الرصيف المتهالك من الشروخ بأنواعها كما أن هذه المعدات الذكية تقوم برصف 20 كيلومترا طوليا فى اليوم فى حين أن الطريقة المستخدمة حالياً تقوم برصف كيلومتر طولى واحد فقط فى اليوم.

 

تأتى رؤية الصيانة الذكية فى اطار منظومة رفع مستوى كفاءة الطرق من خلال التطبيقات الحديثة الذكية مما لا يؤثر على المرور وحفاظاً على أمن مستخدمى الطرق ودون الحاجة الى إغلاق الطريق او غلق معظم حاراته حيث يقتصر العمل على الجزء المعيب فقط كما ان حالة شبكة الطرق حالياً تحتاج الى استخدام مثل هذه المعدات ذات  الكفاءة والجودة المرتفعة بإستخدام المستحلبات البيتومينية على البارد والتطبيقات الحديثة لإصلاح الرصف وعلاج الشروخ كما سيتم تزويد العمالة على التدريب اللازم للتعامل مع هذه التكنولوجيا الحديثة  لضمان الجودة المتميزة.

 

اقرأ أيضا:

الطرق والكباري: شراء 10ماكينات ذكية لإنجاز الصيانة

وزير النقل: خطط جديدة لتخفيف العبء على شبكة الطرق

الجيوشي يتفقد طريق "أسوان - أبو سمبل"

1000علامة إرشادية على الطرق للحد من الحوادث

ننشر خرائط وتفاصيل 15طريقا بتكلفة 13.1 مليار جنيه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان