رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ممرضون: الإساءات تسببت فى عجز بإجمالى 40 ألف ممرض

طالبوا بمنع عرض "الحرامى والعبيط"..

ممرضون: الإساءات تسببت فى عجز بإجمالى 40 ألف ممرض

مروة صابر 15 يونيو 2013 10:13

ماسبيرو - ارشيفتقدم تاكسي يحمل مكبر صوتي يذيع أغاني وطنية، مسيرة أعضاء نقابة التمريض التي انطلقت منذ قليل من أمام مقر النقابة في المنيل إلى مبنى ماسبيرو للمطالبة بوقف عرض فيلم "الحرامي والعبيط ".

 

وخلال المسيرة، ردد الممرضون هتافات مناهضة للشركة المنتجة للفيلم (شركة السبكي)، وأخرى ضد رئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية، فضلاً عن هتافات: ده حرامي و ده عبيط.. مالهم هم والتمريض، يا وزير يا مثقف أوعى تسيب السبكي يفرح".

 

وقالت عزة محمد، مفتش تمريض بمحافظة القليوبية، خلال مشاركتها في المسيرة لـ "مصر العربية": "لماذا يصر القائمون على الأعمال الفنية على الإساءة لمهنة التمريض تحديدًا، رغم وجود قطاعات كثيرة في الدولة مليئة بالفساد؟ ".

 

وطالبت المسيرة التي ضمت قرابة 50 ممرضًا وممرضة بوقف عرض فيلم "الحرامي والعبيط " الذي يقدم، حسب رأي المحتجين، صورة سيئة لمهنة التمريض من خلال تجسيد الممثلة روبي لدور ممرضة سيئة السمعة تقوم ببيع الأعضاء البشرية.

 

 وقال مشاركون في المسيرة إن الفيلم يرسخ صورة خاطئة عن مهنتهم، مشيرين إلى أن مثل هذه الأعمال أدت إلى عزوف المواطنين عن العمل بالتمريض، ما أدى إلى عجز وصل مؤخرًا 40 ألفًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان