رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور .. عودة أزمة نقص السولار والبنزين ببني سويف

بالصور .. عودة أزمة نقص السولار والبنزين ببني سويف

أخبار مصر

وصول 160 طن مواد بترولية لحل ازمة الوقود ببني سويف

بالصور .. عودة أزمة نقص السولار والبنزين ببني سويف

أشرف محمد 08 أكتوبر 2014 14:09

عادت أزمة نقص السولار والبنزين لتطل برأسها من جديد بمحافظة بني سويف، فى ظل اختفائها من محطات الوقود وتوافرها بالأسواق السوداء، ما أدى إلى سريان حالة من الغضب والاستياء لدى الكثير من المواطنين.

يقول الأهالي، إن بنزين 80 اختفى تمامًا من محطات الوقود، وارتفع سعر الصفيحة بالسوق السوداء إلى 40 جنيهًا، لافتين إلى أن أصحاب المحطات يخلطون البنزين بالماء.

 

شهد الطريق الزراعي القاهرة بني سويف، شكاوى ومشاجرات بين السائقين وأصحاب المحطات، بسبب غياب بنزين 80 ولجوء عدد كبير منهم إلى استخدام بنزين 90 ، 92، ما تسبب في ارتفاع التكلفة بمقدار الضعف.


يقول سيد عزب، سائق، إن السائقين يلجأون إلى السوق السوداء للحصول على البنزين، ونضطر لرفع الأجرة، لتعويض فارق السعر، حيث تضاعف سعر لتر البنزين اكثر من مرة ونصف وصل لجنيهين ونصف بالسوق السوداء، مطالبًا الدولة بتوفير السولار.


وطالب هشام سيد، سائق، وزارة التموين، بتشديد الرقابة على المحطات، قائلاً: "علينا أن نقف أمام المحطات لساعات طويلة أو الحصول على الجاز من السوق السوداء".

 

ويضيف محمود سلومة، تاجر، أن السائقين يدفعون عشرات الجنيهات فوق تسعيرة جركن السولار، للحصول عليه من السوق السوداء، لافتًا إلى أن سيارات النقل الأكثر تضررًا من الأزمة وأصبح سائثوها عرضة للسجن بسبب عدم مقدرتهم على دفع أقساط سياراتهم.


وقال العميد عاطف محفوظ مدير إدارة الأزمات، إن كميات الوقود الواردة للمحافظة اليوم بلغت نحو 160 طنًا من البنزين بنوعيه 80 , 92، بمعدل 144 ألف لتر من بنزين 80، و48 ألف لتر من بنزين 92، تم توزيعها على 11 محطة.

 

وشدد المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، على ضرورة المتابعة اليومية لموقف المواد البترولية، من خلال تكثيف الحملات على محطات الوقود لضبط عملية بيع الوقود داخل المحطات وضمان عدم التسريب أو التلاعب في ماكينات الضخ بالمحطات، وذلك بالتنسيق بين الجهات المختصة من مفتشي التموين ومباحث التموين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان