رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قيادات عمالية بالسويس: دفاعنا عن العمال سبب فصلنا

قيادات عمالية بالسويس: دفاعنا عن العمال سبب فصلنا

أخبار مصر

مصطفي المصري ومحمد سعيد

قيادات عمالية بالسويس: دفاعنا عن العمال سبب فصلنا

كريم عبد المعين 08 أكتوبر 2014 11:31

"دفاعنا عن العمال سبب فصلنا من شركتنا.. والقوى العاملة في غيبوبة"، بهذه الكلمات عبر مصطفى المصري (رئيس النقابة المستقلة لشركة اليكو إيجيبت) ومحمد سعيد (رئيس نقابة شركة إفكو لصناعة الزيوت) عن غضبهما من قرار فصلهما تعسفيا.

وقال المصري رئيس النقابة المستقلة للعاملين بشركة اليكو إيجبت لصناعة الألمونيوم والصناعات الخفيفة: إن شركته قامت خلال الفترة الأخيرة بمحاولة إغلاق المصنع بالعين السخنة وتم التقدم بعدة شكاوى إلى ناهد العشري وزيرة القوى العاملة، والتي طلبت عقد جلسة لبحث الأوضاع، وخلال الجلسة طلب مسئولو الشركة إغلاقها بشكل جزئي والاستغناء عن 150 عاملا، وانتهى الأمر لمد أجل الإغلاق إلى 13 أكتوبر الجاري.

وأضاف لـ مصر العربية: تمت إحالتي للتحقيق ومنعي من دخول الشركة منذ أول أكتوبر في محاولة لإثنائي عن الدفاع عن العمال، وطالبت بضرورة التحقيق معي بحضور ممثل عن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة حيث إنه طبقا للقانون ومعايير الحريات النقابية فإنه لا يجوز التحقيق معي إلا بحضور ممثل نقابي، إلا أنني فوجئت بمنعي من دخول الشركة وفصلي رغم أن ذلك مخالف للقانون.

أما محمد سعيد رئيس النقابة المستقلة لشركة إفكو مصر لصناعة الزيوت فقال: إنني كنت في إجازة مرضي وأرسلت الإجازة لإدارة الشركة وفوجئت بعد انتهائها بمنعي من دخول الشركة بحجة عدم إرسال أصل أوراق الالتحاق بالعمل.

من جانبه، قال رشاد محمد كمال رئيس الاتحاد الإقليمي للنقابات المستقلة: إن القرارات التعسفية ضد النقابيين يهدف لتكسير الحركة العمالية المستقلة ولن يتم السكوت عن ذلك.

وأضاف أنه تم إخطار ناهد العشري وزير القوى العاملة رغم أن ما حدث على علم منها تمامًا وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المتعسفة.


 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان