رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تثبيت سعر توريد القمح عند 420 جنيهًا للإردب

تثبيت سعر توريد القمح عند 420 جنيهًا للإردب

أخبار مصر

القمح

تثبيت سعر توريد القمح عند 420 جنيهًا للإردب

محمد موافى 08 أكتوبر 2014 11:02

قال ممدوح عبد الفتاح، رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين المصرية، إنَّ انخفاض أسعار القمح في الخارج يعتبر مؤشرًا إيجابيًا لعمليات الاستيراد التى تقوم بها الوزارة فى الفترة الحالية، لافتًا إلى أن التراجع سيخفض التكلفة الاستيرادية.

وأضاف فى تصريحاته لـ"مصر العربية" أن لا تأثير لإنخفاض سعر الأردب فى الخارج على أسعار شراء القمح من الفلاحين بالسوق المصرى، موضحًا أن الحكومة أعلنت عن تثبيت سعر توريد الإردب عند 420 جنيهًا وهو نفس سعر العام الماضي.

وأوضح أنَّ التراجع بأسعار القمح العالمي أعطى فرصة للهيئة العامة للسلع التموينية أثناء عقد المناقصات العالمية في اختيار أفضل سعر وجودة في الوقت نفسه، مؤكدًا أنَّ هناك انخفاضًا في التكلفة الاستيرادية للقمح بنحو 60 دولارًا لكل طن.

وأظهر تقرير للبنك الدولي عن مراقبة أسعار الغذاء العالمية، انخفاض الأسعار بنسبة 6% خلال الفترة من ابريل الى اغسطس من العام الحالي لتصل إلى أدنى مستوى لها في 4 أعوام، مرجعًا ذلك إلى انخفاض أسعار القمح بنسبة 19% والذرة بنسبة 21% بينما ارتفعت أسعار الأرز بنسبة 13%.

ويذكر أن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، وتشتري سنويًا حوالي 10 ملايين طن من الأسواق الدولية، منها نحو 5.5 مليون طن مشتريات حكومية، والباقي مشتريات خاصة، وفقًا لبيانات رسمية الصادرة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان