رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم.. استئناف الدراسة فى 50 ألف مدرسة

اليوم.. استئناف الدراسة فى 50 ألف مدرسة

أخبار مصر

استئناف الدراسة بعد أجازة عيد الاضحى

بحضور 18 مليون طالب وطالبة..

اليوم.. استئناف الدراسة فى 50 ألف مدرسة

متابعات 08 أكتوبر 2014 05:25

تستأنف اليوم الأربعاء 18 مليون طالب وطالبة الدراسة فى ما يقرب من 50 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكان أخر قرارات الوزارة قبل إجازة العيد هو الخدمة الجديدة التي أطلقتها الوزارة والتي تتيح لولي الأمر مراقبة ابنه ومعرفة عدد الأيام التى انقطع فيها عن المدرسة باستخدام بطاقة الرقم القومى.

وكان محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، قد قال أنه تم تكليف جميع قيادات الوزارة بلا استثناء، بالمرور على المدارس، على أن تكون كل قيادة في محافظة معينة، تتابع من خلال جولاتها الاستعدادات الأمنية، وسير العملية التعليمية، وقوائم الطلاب بالفصول، ومتابعة وصول الكتب إلى المدارس، وعدم تركها في مخازن المديريات، مع التزام المديريات بأعمال الصيانة في المدارس، وتفعيل القرار الوزاري الخاص بالانضباط والحضور والغياب، لافتاً إلي أنه تم تسليم 90% من الكتب الدراسية للمديريات حتى الآن.

كما أصدر الوزير، توجيهات بإرسال لجان تفتيش ومتابعة للمدارس الخاصة للتأكد من عدم رفع المصروفات المدرسية والالتزام بالكتاب الدوري والقرار الوزاري رقم 420 المنظم للمدارس الخاصة من خلال طرق الترخيص، والمصروفات المدرسية، واللوائح الخاصة بالمدارس، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد من يخالف ذلك.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان