رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محليات الدقهلية تجمع جلود الأضاحي لتطوير الإسعاف

محليات الدقهلية تجمع جلود الأضاحي لتطوير الإسعاف

هبة السقا 07 أكتوبر 2014 18:55

كلفت هناء عبد العزيز السكرتير العام المساعد لمحافظة الدقهلية، رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، بالتنسيق مع مراكز الشباب، لتلقي جلود الأضاحي التى يتبرع بها المواطنون بالمدن والقرى، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة منها.

وأكدت عبدالعزيز، خلال اجتماع عقدته مع مديرى مديريتى الطب البيطرى والشباب والرياضة بالمحافظة أمس، أنه سيتم بيع هذه الجلود والاستفادة من قيمتها فى شراء سيارات ومستلزمات للإسعاف والإطفاء.

وقررت السكرتير العام المساعد، تشكيل لجنة ثلاثية من الطب البيطرى والشباب والرياضة والتنمية المحلية، تتولى اتخاذ إجراءات طرح جلود الأضاحى فى مزايدة عامة استثنائية، لاستغلال قيمتها فى تنمية وتطوير المرافق بنطاق المحافظة.

فيما علقت عدد من الجمعيات الخيرية بلافتات بعدد من الميادين العامة وعلى أبواب المساجد، وأيضًا استخدام سيارات تجوب الشوارع، داعية المواطنين عبر مكبرات الصوت بالتبرع بالجلود.

 "نصلك أينما كنت".. تلك هي العبارة التي كانت ترددها عدد من  الجمعيات الخيرية، عبر مكبرات الصوت على السيارات التي جابت عددًا كبيرًا من مدن ومراكز المحافظة، لتؤكد السهولة واليسر على المواطنين في نقل الجلود.

يقول محمود عبدالحميد، رئيس الجمعية الشرعية بمدينة المنصورة، إن الجمعية تستقبل الجلود من المواطنين بعد أن يتبرعوا بها، وبعد ذلك يبيعونها بأعلى سعر ووضع أموالها فى البنوك لتجهيز اليتامى والأعمال الخيرية.

من جانبه، قال محمد شلبي أحد الجزارين، إن سعر جلد الأضحية يصل إلى 200 جنيه، وعادة ما يتركها الأهالي للجزار للتصرف بها حسب معرفته.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان