رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الزراعة: الوزارة تعد مشروع قانون لمصادرة الأراضي المتعدى عليها

الزراعة: الوزارة تعد مشروع قانون لمصادرة الأراضي المتعدى عليها

أخبار مصر

التعديات على الاراضي الزراعية - ارشيفية

الزراعة: الوزارة تعد مشروع قانون لمصادرة الأراضي المتعدى عليها

شعبان جمال 07 أكتوبر 2014 17:00

كشف تقرير رسمي، لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ارتفاع التعديات على الأراضي الزراعية إلى أكثر من 50 ألف فدان خلال 10 شهور ماضية.

من جانبه، أكد مصدر مسئول، بالوزارة، أنه تم استغلال أيام "عيد الأضحى" في التعدي على الأراضي الزراعية بالمحافظات، وخاصة المنوفية والشرقية، مؤكداً أن الوزارة أصدرت تعليمات مشددة لوكيلي وزارة الزراعة بالمحافظات، وكل القطاعات المسئولة بالدولة، تضمنت التعليمات التى تم توجيهها لمديريات الزراعة بخطاب صادر عن رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، بعدم التصالح مع الأراضي المتعدى عليها من أراضى الدولة، ولكن لم يفعل، لعدم الاستقرار الأمني الكافي.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"مصر العربية": "تم التنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظات لمواجهة التعديات، بصورة حازمة، موضحًا أن التعديات أصبحت آفة تغتصب أراضي الدولة الزراعية بصورة غير مسبوقة، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أي حالات تعد.

وأكد المصدر نية الوزارة في إعداد مشروع قرار بقانون بمصادرة الأراضى الزراعية المتعدى عليها بالبناء، أو التبوير، تحت مسمى أن المخالفين يشكلون تهديدًا خطيرًا للأمن الاقتصادي لمصر، ويقلل من قدرة الدولة على تحقيق الأمن الغذائى، ويرفع من فاتورة استيراد المواد الغذائية.

وأشار إلى أن أهم بنود هذا القانون، هو عدم صرف أسمدة للأراضي أملاك الدولة، إلا بعد إحضار خطاب من جهة الولاية لهذه الأراضي بالسماح بالصرف بعد سداد الرسوم المسئولة سواء بالإدارة أو المديرية، وحفاظًا على أملاك الدولة.

وأشار المصدر، إلى أن الدولة تفقد مساحات من الأراضى الزراعية كل ساعة، وهو ما يستوجب صفة التجريم على كل من يتعدى بالبناء وتبوير الأراضى الزراعية.

 

اقرأ أيضًا:

الزراعة-الزمام-الزراعي-9-ملايين-فدان-ومليون-طن-سماد-آزوتي-في٢٠١٤" style="font-size: 16px; line-height: 1.6;">الزراعة: الزمام الزراعي 9 ملايين فدان.. ومليون طن سماد آزوتي في٢٠١٤

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان