رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القومي للكبد: بدء صرف سوفالدي 16 أكتوبر بـ26 مركزًا

القومي للكبد: بدء صرف سوفالدي 16 أكتوبر  بـ26 مركزًا

أخبار مصر

وزير الصحة

ومصمم الموقع: عدد المرضى المسجلين لم يتخطّ المليون

القومي للكبد: بدء صرف سوفالدي 16 أكتوبر بـ26 مركزًا

بسمة الجزار 07 أكتوبر 2014 13:10

أكد الدكتور سامح سيف، مدير المركز العلاجي بالمعهد القومي للكبد، أن صرف عقار سوفالدي الجديد لمرضى فيروس سي سيبدأ 16 من أكتوبر الجاري في 26 مركزًا للكبد تابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

وشدد في تصريح لـ"مصر العربية" على أن المعهد يعمل على حل أزمة نقص أجهزة الفيبروسكان الخاصة بتحديد نسبة تليف الكبد، مؤكدًا أنه ابتداءً من غد الأربعاء يستكمل المعهد عملية استقبال مرضى فيروس سي الراغبين في الحصول على عقار سوفالدي وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.


 

وأوضح سيف أن المعهد يستقبل يوميًا 600 مريض لإجراء الكشف الطبي واستكمال إجراءات التسجيل لهم، مؤكدًا أن المعهد بدأ الأسبوع الماضي في إعطاء قرارات العلاج بسوفالدي لعدد من المرضى المتوفر فيهم شروط العلاج.   


 

ومن جانبه، نفى المهندس طارق سعد، مساعد وزير التخطيط ومصمم الموقع الإلكتروني لـ"سوفالدي" في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، ما قالته النقابة العامة للصيادلة عن وصول عدد المرضى المسجلين على الموقع والراغبين في الحصول على سوفالدي إلى مليون و200 ألف مريض، مؤكدًا أن عدد الحالات التي سجلت بياناتها حتى اليوم لم يتخطَّ المليون.


 

وأضاف أن تسجيل البيانات يسير بشكل جيد دون مشاكل يتضرر منها المرضى، مؤكدًا استمرار التسجيل حتى يصدر وزير الصحة الدكتور عادل عدوي أمرًا بوقف التسجيل وفقًا للعدد المستهدف بالمرحلة الأولى من منظومة العلاج الجديدة لفيروس سي.


 

اقرأ أيضا:

الصيادلة: الصحة تجبر المرضى على إقرارات لإخلاء مسئوليتها عن سوفالدي

توقف الكشف الطبي على مرضى فيروس سي في إجازة عيد الأضحى

ممفيس والنيل للأدوية تحصلان على حق إنتاج سوفالدي بمصر

الصحة تسند استيراد عقار سوفالدي لشركة فارما أوفر سيز

مشرف "سوفالدي": تسجيل بيانات أكثر من 400 ألف مريض بفيروس سي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان