رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

10 أكتوبر .. بدء صرف مقررات التموين للمواطنين

10 أكتوبر .. بدء صرف مقررات التموين للمواطنين

أخبار مصر

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

10 أكتوبر .. بدء صرف مقررات التموين للمواطنين

محمد موافى 07 أكتوبر 2014 11:39

تبدأ وزارة التموين، في صرف الحصص التموينية للمواطنين لشهر أكتوبر، بدءًا من اليوم العاشر من الشهر الجاري بعد انتهاء البقالين من صرف السلع المجانية للمواطنين مقابل توفير استهلاك الخبز.

قال محمود دياب، المتحدث باسم الوزارة: إن جميع منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت بالفعل في صرف المقررات الخاصة بالحصة التموينية للبقالين منذ بداية الشهر الجاري على أن يتم الصرف للمواطنين بدءاً من اليوم العاشر من الشهر الجاري.

وأضاف فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن الفترة الأولى من الشهر الجارى وحتى يوم العاشر من أكتوبر، قام فيها بقالو التموين بصرف السلع التموينية للمواطنين مقابل توفير الخبز.

وأوضح دياب، أن المنظومة الجديدة لتوزيع السلع التموينية تتضمن تحديد 15 جنيها كدعم شهرى للفرد على البطاقة، لافتاً إلى أن المنظومة تضمن وصل الدعم إلى مستحقيه.

يذكر أن قيمة السلع الغذائية المجانية، التي حصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم للخبز حوالي 90 مليون جنيه وذلك في منظومة بيع الخبز الجديدة عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز منذ تطبيقها منتصف شهر أبريل الماضي وحتي الان في 6 محافظات وهي بورسعيد والإسماعيلية والسويس والقاهرة والإسكندرية والجيزة.


 

اقرأ أيضا:

مصر تستورد 1.6 مليون طن قمح في ثلاثة أشهر

التموين تفعّل خدمة sms لإبلاغ عن مشاكل الخبز

المالية : سداد 1.4 مليار جنيه لسرعة توزيع السلع التموينية الجديدة

تموين المنزلة بالدقهلية.. كوباية شاي!

بالصور.. غليان بالقليوبية من نقص وتأخر صرف السلع التموينية


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان