رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مطار القاهرة يستقبل حجاج السياحة .. وجسر جوي الأربعاء

مطار القاهرة يستقبل حجاج السياحة .. وجسر جوي الأربعاء

أخبار مصر

انهاء اجراءات افحص الصحي في الطائرات للحجاج

مطار القاهرة يستقبل حجاج السياحة .. وجسر جوي الأربعاء

متابعات 07 أكتوبر 2014 04:38

يتواصل اليوم الثلاثاء وصول طلائع الحجاج من الأراضى المقدسة على رحلات مصر للطيران والخطوط السعودية بعد أداء فريضة الحج، وذلك قبل انطلاق الجسر الجوى الذى تنظمه مصر للطيران ابتداء من يوم الأربعاء لنقل 70 ألف حاج .

ومن المنتظر أن يصل اليوم الثلاثاء عدد من حجاج السياحة على متن خطوط الشركتين، وشدد وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال على ضرورة التزام جميع شركات الطيران بالجداول المعلنة، وتيسير الاجراءات لضيوف الرحمن، والالتزام بنقل الحقائب على ذات الرحلات .

كما ناشد الحجاج بالالتزام بالمواعيد المحددة مسبقا على تذاكر الطيران فى التوجهة لمدينة الحجاج، بمطار جدة المخصصة لمصر للطيران والالتزام بالأوزان المحددة، حرصا على وصول جميع الحقائب على الطائرات وعدم تخلفها .

وأشاد وزير الطيران بتعاون السلطات السعودية وتسخير كافة الامكانات للحجاج المصريين، والتنسيق الدائم مع مصر للطيران وسلطة الطيران المدنى .

وأكد وزير الطيران المدنى أنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة   قائلا "إن ما نسعى إليه أن ينتهى الموسم بنجاح دون أي مشكلات أو عقبات، ولذلك تم تخصيص الصالة الموسمية لاستقبال الحجاج العائدين على الجسر الجوي لرحلات مصر للطيران، وتخصيص مبنى الركاب رقم 1 للعائدين على الخطوط السعودية".

 

وأشار إلى أنه تم تنسيق جداول التشغيل لرحلات العودة لتفادى ظاهرة التكدس والازدحام بصالات الوصول، مضيفا أنه تم التنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة لكى يصاحب كل رحلات العودة على الطائرات، ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي، لإنهاء إجراءات الجوازات على الطائرات، وأيضا إجراءات الحجر الصحي وكروت متابعة الحجاج صحيا بعد عودتهم.

 

وأكد أن هذا الإجراء من شأنه التخفيف على الحجاج حتى يتوجه الحاج من الطائرة مباشرة إلى سيور الحقائب لاستلام حقائبة وإنهاء إجراءاته الجمركية .

 

من ناحيته، اكد أحمد حسن رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة أنه تم إلغاء جميع الإجازات لمأموري الجمارك بالمطار وزيادة أعدادهم بصالات الوصول استعدادا لاستقبال الحجاج العائدين، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم المبالغة في فتح حقائب الحجاج العائدين، والاكتفاء بالتفتيش في حالات الاشتباه فقط باصطحاب ما يفوق المسموح به جمركيا وتسهيل إنهاء الإجراءات.

 

وذكرت مصادر أمنية بالمطار بأن هناك حالة من الاستعداد الكامل، لتأمين عودة الحجاج من الأراضى المقدسة على جميع الرحلات، وأن التأمين يشمل كافة الأماكن التي يتردد عليها الحجاج بالمطار سواء صالات الوصول، أو أماكن انتظار المستقبلين والسيارات.

 

وقالت المصادر إنه تم تكثيف رجال المباحث والمرور بجميع محاور المطار لمنع تعرض الحجاج لأي سرقات أو استغلال من جانب سائقى الأجرة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان