رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الدعوة السلفية بكفر الشيخ: علاقتنا بداعش شائعة خبيثة

الدعوة السلفية بكفر الشيخ: علاقتنا بداعش شائعة خبيثة

اشرف عبدالحميد 06 أكتوبر 2014 21:03

أصدرت الدعوة السلفية، بمدينة الحامول بكفرالشيخ، اليوم الاثنين، بياناً تتبرأ فيه من الاتهامات الموجهة لها باﻻنضمام لتنظيم "داعش"، ودعواتهم لتجنيد الشباب، وإرسالهم لتلك الجماعة.


وذكر البيان، أن هذا الأمر ما هو إلا شائعة مغرضة، أطلقها أحد الأشخاص، ووزع منشورات على الأهالي لتأكيد تلك الشائعة، وحقيقة الأمر أنه فعل ذلك لوجود خلافات بينه وبين عائلة نجم، والتي تنتمي للدعوة السلفية، في تريان بالحامول، وتحديداً عند المعهد الديني، إثر حدوث مشاجرة، أصيبت إثرها طفلة من عائلة نجم وعمرها 15 عاماً، بفرد خرطوش، نتج عن ذلك فقد الفتاة لإحدى عينيها.

وأضاف بيان الدعوة السلفية بالحامول، أنه تم الحكم على هذا الشخص، وشقيقة بالسجن 10 سنوات غيابياً، في حين تم إلقاء القبض على شقيقه، وبناء على ذلك، تلقت هذه العائلة تهديدات من هذا الشخص، من أجل التنازل عن القضية، وعندما رفضوا، توعد بتشويه صورة الدعوة السلفية، وحزب النور بالحامول، بتعليق لافتة، ووضع عليها اسمه، وفيها هذه الاتهامات، والتي لا تمت للحقيقة بصلة، على حد ما جاء بالبيان.

يذكر أن مدينة الحامول بكفرالشيخ، شهدت رواجاً في توزيع منشورات على الأهالي وعليها صورة الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية،  يحذرون فيها أهالي الحامول، من هذه الدعوة، وتشير هذه المنشورات إلى إقناع الدعوة السلفية بالحامول، بضرورة سفر الشباب لليبيا والعراق، والانضمام لـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان