رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو والصور .. 4 مشاهد تحيي ذكرى أكتوبر بالتحرير

بالفيديو والصور .. 4 مشاهد تحيي ذكرى أكتوبر بالتحرير

أخبار مصر

جانب من الاحتفالات

بالفيديو والصور .. 4 مشاهد تحيي ذكرى أكتوبر بالتحرير

نورا ناصر 06 أكتوبر 2014 17:17

صور وهتافات مؤيدة لعبدالفتاح السيسي رئيس الجهورية، وأجساد تلتوي على أنغام تسلم الأيادي، وأصوات تعلو من مكبرات الصوت، وقصائد شعرية مادحًة في القوات المسلحة متمثلة في السيسي.

هذا كان مشهد ميدان التحرير في الذكرى الـ41 لانتصار السادس من أكتوبر المجيد، والتي تحولت إلى تظاهرة لتأييد السيسي، وسط العشرات من العربات الحربية التابعة للقوات المسلحة، وجنود تحمل أسلحتها لتأمين الميدان.

لم يكن هناك تجمع كبير في الميدان منذ الصباح، نظرًا للكثافة الأمنية التي وضعتها قوات الأمن المتمركزة في محيط ميدان التحرير، حيث تسلل عدد من المواطنين الداعمين للقوات المسلحة أعلى النصب التذكاري، "الجدارية" المتواجدة وسط الميدان، رافعين لافتة مكتوبًا عليها: "يارب احفظ مصر شعبًا وأرضًا.. بحبها بحلوها ومرها".

وبخلاف هذه التدوينات التي كتبوها، إلا أنهم عبروا عن حبهم للجيش والرئيس السيسي بعدة طرق مختلفة، حيث رفع أحدهم صورة تجمع الزعيم الرحل جمال عبد الناصر والرئيس الراحل محمد أنور السادات وبجانبهم الرئيس السيسي، بينما وضع شخص آخر "مدرعة جيش لعبة" فوق رأسه ورفع بيديه الصليب والأخرى رافعة المصحف، مرتديًا علم مصر وأسفلهم عدد كبير من المواطنين يرددون "تسلم الأيادي وتسلم يا جيش بلادي".

وردد أحد المواطنين القسم الجمهوري وتابعه خلفه جميع المواطنين المتواجدين، كما رددوا هتافات منها: "ارفع راسك فوق أنت مصري"، و"أيوة يا سيسي إحنا اخترناك.. الشعب المصري كله وراك"، و"الله عليك يا جيشنا.. الله يحميك يا جيشنا"، و"نصر أكتوبر علم النصر.. جيشنا رافع راية مصر".

وارتدت إحدى السيدات تنورة بعلم مصر، ورقصت على أنغام "تسلم الأيادي"، موضحًة أنها تحتفل بـ3 أعياد، أولها انتصار السادس من أكتوبر، وأحدها عيد الانتصار على الإرهاب، وآخرها عيد الأضحى، واصفة إياه بعيد ذبح الخرفان، في إشارة منها إلى أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

شاهد الفيديو

احتفالات ذكرى اكتوبر 1.JPG" style="width: 700px; height: 472px;" />

احتفالات ذكرى اكتوبر 2.JPG" style="width: 700px; height: 463px;" />

احتفالات ذكرى اكتوبر 3.JPG" style="width: 700px; height: 463px;" />

احتفالات ذكرى اكتوبر 4.JPG" style="width: 700px; height: 483px;" />

احتفالات ذكرى اكتوبر 5.JPG" style="width: 700px; height: 492px;" />

احتفالات ذكرى اكتوبر 6.JPG" style="width: 700px; height: 455px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان