رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أصحاب التاكسي بالمنيا: قضينا العيد في محطات البنزين

أصحاب التاكسي بالمنيا: قضينا العيد في محطات البنزين

أخبار مصر

زحام أمام محطات الوقود بالمنيا

بالصور

أصحاب التاكسي بالمنيا: قضينا العيد في محطات البنزين

محمد كفافى 06 أكتوبر 2014 13:27

رغم تأكيد وزارة التموين على ضخّ كميات أكبر من الوقود بجميع المحطات لمنع ظهور أزمة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فإن هذه التأكيدات لم يكن لها أثر على أرض الواقع بمحافظة المنيا، حيث شهدت محطات الوقود الكائنة بالمحافظة زحامًا كبيرًا من سيارات التاكسي والملاكي والأجرة والنقل للحصول على حصصهم من البنزين والسولار.

وأدى الزحام إلى توقف العديد من سيارات التاكسي خلال أيام العيد، وارتفاع تعريفة الأجرة بحجة صعوبة الحصول على الوقود وارتفاع سعره بالسوق السوداء.

يقول صلاح متولي "27 سنة"، سائق إن أيام العيد كانت فى الماضى تعد من أهم مواسم الشغل، بسبب الإقبال الكبير على سيارات التاكسي، إلا أن أزمة نقص الوقود بالمحافظة حرمته من الاسترزاق هذا العيد، وذلك بسبب انتظاره بالساعات من أجل تمويل سيارته التاكسي الذي قام بالاقتراض من أجل شرائها لتلبية متطلبات أسرته، مؤكدا أنه أصبح مهددًا بالسجن بسبب تعطله عن العمل لأوقات كبيرة، نتيجة صعوبة حصوله على البنزين الخاص بسيارته، أو حصوله عليه بأسعار مرتفعة بالسوق السوداء، إن وجد.

ويرجع إبراهيم عبد التواب، سائق، السبب الرئسي للأزمة إلى قيام أصحاب محطات الوقود ببيع الحصص المخصصة لهم لتجار السوق السوداء الذين يقومون ببيعه على الطرق الصحراوية والزراعية، على مرأى ومسمع أجهزة الأمن، مطالبًا كلاً من اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا واللواء أسامة متولى، مدير الأمن، بضرورة تشديد الرقابة على محطات الوقود.

من ناحيته أكد محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن المنيا لديها ما يكفى من الوقود، وأنه بالاشتراك مع مباحث التموين يتم عمل حملات على المحطات والطرق المختلفة لضبط الكميات المهربة وأصحاب المحطات المتلاعبين بالدفاتر والحصص المقررة لهم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان