رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كورنيش الإسماعيلية يرقص حتى مطلع الفجر احتفالاً بالعيد

كورنيش الإسماعيلية يرقص حتى مطلع الفجر احتفالاً بالعيد

أخبار مصر

مراكب كورنيش الإسماعيلية مقصد رئيسي للمتنزهين بالعيد

وأصحاب المراكب: موسم نعيش عليه طوال العام

كورنيش الإسماعيلية يرقص حتى مطلع الفجر احتفالاً بالعيد

نهال عبد الرءوف 06 أكتوبر 2014 12:21

اصطفت المراكب على ضفاف بحيرة التمساح على كورنيش الإسماعيلية، لتتعالى منها أصوات الموسيقى الصاخبة بمختلف الأغاني الشعبية والتي صاحبها وصلات من الرقص من قبل الفتيات والشباب في احتفالات العيد التي امتدت حتي الساعات الأولى من فجر اليومين الأول والثاني لعيد الأضحى.

ويقول هاني عبد الجواد أحد العاملين على هذه المراكب إنه يشرف على نحو 13 مركبا، يتسع الواحد منها إلى 150 شخصا، ويعمل على المركب الواحد نحو 5 شباب، مشيرا إلى أن هذه الأيام تعد سوقا رائجا لهم.

ولفت أن هذه المراكب تعد مصدر الرزق الرئيسي لأكثر من 80 أسرة ، مبديا سعادته من  تزايد الإقبال على المراكب أمس لافتًا أن فئة الشباب هي الأكثر إقبالا ويتوالى حضورها منذ الصباح وحتي المغرب في حين تقبل العائلات بعد المغرب

وتابع بأن أجرة الفرد من العائلات 3 جنيهات، بينما الشباب اجرة الجولة 5 جنيهات للفرد، لافتا إلى أن الجولة تستغرق حوالى 20 دقيقة.

وأشار إلى أن عملهم يقتصر على فصل الصيف والمواسم وفقط، ويعيشون خلال موسم الشتاء على رزق الصيف والدخول بجمعيات، فضلاً عن أن هناك بعض الأفراد ينظمون أفراحهم على متن هذه المراكب، لأن أجرتها أقل من أجرة القاعات بالفنادق أو الكافيتريات.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان