رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

30% ركود فى سوق تجار الدواجن

30% ركود فى سوق تجار الدواجن

أخبار مصر

الدواجن

رغم انخفاض الأسعار..

30% ركود فى سوق تجار الدواجن

محمد موافى 06 أكتوبر 2014 11:41

سيطرت حالة من الركود على سوق تجارة الدواجن في ثالث أيام عيد اﻷضحى المبارك نتيجة ضعف الإقبال من قبل المواطنين على الشراء على الرغم من انخفاض الأسعار في الوقت الحالي.

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للدواجن باتحاد الغرف التجارية: إن السوق يشهد حالة من الركود غير المسبوق له حيث وصلت نسبة الركود بالسوق إلى نحو 30% ، لافتا إلى أن الأسعار تشهد في الوقت الحالي انخفاض فى أسعار البيع للمواطنين .

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بالمزارع نحو 10.5 جنيه والبلدي نحو 15 جنيها وفي حين سجلت كرتونة البيض نحو 24 جنيها.

وأضاف السيد لمصر العربية أن الركود الموجود بالسوق يكبد أصحاب المزارع خسائر بالملايين حيث إن الأسعار تشهد انخفاضا وفي نفس الوقت المواطنون يعزفون عن الشراء اﻷمر الذي يؤدي لرفع معاناة صحاب المزرعة الذي تحمل ارتفاع تكاليف الإنتاج .

وأوضح أن ارتفاع التكاليف ونقص الرعاية البيطرية من الدولة تعتبر من أبرز العوائق التي تقف أمام الاستثمار في الثروة الداجنة، مؤكدا أن الدولة حتى الآن لم تتحرك لوقف نزيف الخسائر المتتالية لأصحاب المزارع منذ اندلاع الثورة .

وقعت الشعبة العامة لثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، الأسبوع الماضي بروتوكول تعاون مع مجموعة "بايو جاز"، لتوريد أنابيب البوتاجاز للمزارع الدواجن فى فصل الشتاء بسعر يبدأ من 35 جنيهًا للأسطوانة الكبيرة، وتشمل التوصيل إلى المزرعة.

وطالب رئيس الشعبة الدولة بضرورة التوسع فى زراعة الذرة الأصفر المستخدم في صناعة الأعلاف لكى يتمكن أصحاب المزارع من خفض أسعار الدواجن للمواطنين .

ويذكر أن الإنتاج اليومي لمصر من الدواجن يصل إلى 1.8 مليون طائر يوميا وتستهدف الشعبة الوصول بنهاية العام الجاري إلى نحو 2.3 مليون طائر لتغطى الاستهلاك المحلي.

اقرأ أيضا:

ركود بمحلات الملابس قبل العيد.. والأهالي: الجو لا طايل صيف ولا شتا

في عيد الأضحى.. المواطن مفلس والمحلات بتنش

بالصور.. مواطنو الدقهلية: اللحمة غالية.. والمجمدة هي الحل

بعد ارتفاع أسعار اﻷضاحي.. مواطنون: الشراكة هي الحل

تجار المواشي: ماحدش بيشتري.. والأهالي: إحنا الضحية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان