رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مخابز بني سويف في العيد: يا عيش مين يشتريك

مخابز بني سويف في العيد: يا عيش مين يشتريك

أخبار مصر

المواطنون فضلوا الاعتماد على الخبز الفلاحي

مخابز بني سويف في العيد: يا عيش مين يشتريك

أشرف محمد 05 أكتوبر 2014 15:35

 

اختفت الطوابير والمشترون، ووقف أصحاب المخابز ببني سويف أمام الكميات الكبيرة التي قاموا بخبزها لا يجدون لها شاريا بعد أن فضل الكثير من المواطنين الاعتماد على المخبوزات البيتية في طعام العيد.

 

وأكد عدد من المواطنين أن من أسباب العزوف عن شراء الخبز المدعم، الاعتماد على الخبز البيتي في صنع أطعمة العيد، وأن أصحاب المخابز هم من أصبحوا يحتاجون إلى المواطنين للحصول على فارق الدعم.

 

وقال محمود مصطفى –بالمعاش-توجهت للحصول على حصتي التمويني من الخبز صباح اليوم، وعلى غير العادة فوجئت بوجود كميات كبيرة من الخبز لا تجد زبائن، وأضاف: "أصحاب المخابز أصبحوا مضطرين للعمل حتى في أيام الإجازات الرسمية من أجل الحصول على فارق الدعم من خلال وضع البطاقات التموينية داخل ماكينات توزيع الخبز".

 

ويضيف عادل سيد صاحب مخبز: "قمت بخبز كميات كبيرة من الخبز من السادسة صباحاً إلا أنني فوجئت بعزوف المواطنين عن الخبز فتوقفت قبل أن أكمل نصف الكمية؛ ويضيف: سأتحمل خسائر اليوم، وأنتظر حتى منتصف النهار لبيع باقي الكمية".

 

وتقول رقية سيد ربة منزل: "معظم الأسر اعتادت صنع الخبز بالمنازل خلال الأعياد والخبز المدعم لا يصلح لأطعمة العيد لأنه "لاذع" وبه كميات كبيرة من الملح ولا يصلح مع أطعمة العيد مثل "الفتة".

 

من جانبه؛ قال شعبان عبد العال، وكيل وزارة التموين ببني سويف إن مديرية التموين قررت وقف جميع الإجازات لمفتشي التموين المشرفين على المخابز خلال إجازة العيد واستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

 

وأضاف أن مديرية التموين استعدت لتشغيل جميع المخابز وعدم منح أي إجازات لأي مخبز مع تكثيف المرور واللجان المشرفة عليها من بداية التشغيل حتى نهاية الانتاج ومراقبة الانتاج ومطابقته للمواصفات المقررة قانونا.

المحافظ خلال إحدى الجولات على المخابز

 

 

الموطنون يعتمدون بشكل اساسي علي الخبز المدعم طوال ايام العام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان