رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العلاج الحر: حملات تفتيش مكثفة على 70 صالة "جيم" ولا توجد مخالفات

العلاج الحر: حملات تفتيش مكثفة على 70 صالة جيم ولا توجد مخالفات

أخبار مصر

صالات الجيم

العلاج الحر: حملات تفتيش مكثفة على 70 صالة "جيم" ولا توجد مخالفات

بسمة الجزار 05 أكتوبر 2014 14:01

صرح الدكتور ممدوح الهادي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، بأن الإدارة قامت بشن عدة حملات تفتيشية مكثفة على أكثر من 70 صالة جيم ونادى صحي خلال أيام عيد الأضحى بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات.

وأوضح الهادي في تصريح لـ"مصر العربية" أن الحملات لم ترصد أي مخالفات بصالات الجيم أو بالعيادات الخاصة كما أنها لم تضبط أي أدوية مسرطنة أو منشطات جنسية أو عقاقير مهربة داخلها، وذلك بخلاف ما تم ضبطه بالحملات التي شنتها الإدارة طوال أيام عيد الفطر المبارك.

وشدد على أن الحملات استهدفت أيضًا العديد من المنشآت والتي تنوعت ما بين عيادات طبية خاصة، ومعامل أشعة، ومراكز العلاج الطبيعي، وصالات الجيم وأندية صحية، مؤكدًا أن الإدارة حريصة على العمل والمرور اليومي المستمر على المنشآت الطبية الخاصة والأندية الصحية من خلال مديري العلاج الحر بكافة المحافظات.

وأشاد رئيس إدارة العلاج الحر، بالالتزام الإداري المتبع بكثير من الأندية وصالات الجيم وأيضًا بالعيادات الخاصة وذلك نظرًا لحصولهم على موافقة من وزارتي الصحة والشباب والرياضة.

وأوضح أن حملات الإدارة لاحظت تطبيق معظم صالات الجيم والأندية للقرار الوزاري رقم 463 لسنة 2014 والصادر عن كل من الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بشأن تحديد مواعيد خاصة للرجال وأخرى للسيدات فيما يخص فقط الأندية الصحية" ساونا – بخار – جاكوزي".

وأضاف الهادي، أن معظم العيادات الطبية الخاصة التي قامت الإدارة بالمرور عليها تمارس نشاطها بشكل طبيعي بعد حصولها على ترخيص من إدارة العلاج الحر التابعة لوزارة الصحة حيث لم تجد الإدارة أية مخالفات أو أعمال مخالفة للأداب العامة على غرار ما كشفت عنه حملات الإدارة بعيد الفطر.

 

اقرأ ايضًا

ضبط 5 ألاف عبوة عقاقير مخالفة بصالات الجيم بالمعادي و6 أكتوبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان