رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المالية: تعليمات بسرعة الإفراج عن أمتعه الحجاج

المالية: تعليمات بسرعة الإفراج عن أمتعه الحجاج

أ ش أ 05 أكتوبر 2014 12:38

أصدر وزير المالية قدري" target="_blank">هاني قدري، تعليمات لاتخاذ جميع الترتيبات اللازمة للتيسير على الحجاج وسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن أمتعتهم الشخصية، مع زيادة أعداد مأموري الجمارك العاملين في الورديات المستقبلة للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة خاصة بالموانىء البرية نويبع وسفاجا التي كانت موضع شكاوي في مواسم عودة الحجاج خلال الأعوام السابقة.

وقال رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدي عبدالعزيز -في تصريح اليوم الأحد- إن تعليمات الوزير شملت التنسيق مع جميع الأجهزة الرقابية بالجوازات والموانىء والمطارات لتسهيل وتيسير إجراءات مغادرة الحجاج للدائرة الجمركية وإزالة أي عقبات تواجههم.

وأضاف أنه قام بعدة زيارات للمواقع الجمركية التنفيذية شملت ميناء القاهرة الدولي لمتابعة سير العمل بقرية البضائع والتأكد من انتظام العمل بجمرك الصادر والوارد والبريد السريع وانتظام عمليات الإفراج عن المنتجات الغذائية الحية وسريعة التلف، كما تابع العمل بإدارة الطرود البريدية للتأكد من توافق عمليات الإفراج مع المواصفات والاتفاقية الدولية المنظمة لذلك.

وشملت زيارات رئيس المصلحة خلال الأيام القليلة الماضية جولة بمينائي برج العرب والدخيلة اللذين يمر عبرهما نحو 60% من حجم تجارة مصر الدولية استيرادا وتصديرا.

وأعلن رئيس الجمارك اتخاذ عدد من الإجراءات لتفعيل العمل الجمركي وإحكام الرقابة على عمليات تداول الرسائل الواردة والمصدرة، منها الترتيب مع هيئة ميناء الإسكندرية التابعة لوزارة النقل لضم ساحة فحص الصادر الحالية بالدائرة الجمركية وزيادة عمليات تأمين الساحة، بما يسمح لمأموري الجمارك باتخاذ الإجراءات الجمركية في حالة اكتشاف أي مخالفات في عمليات الصادر، حيث أن الوضع الحالي في حالة وجود مخالفة يتيح للمصدر سحب الحاوية وتحويلها إلى ميناء أخر ومحاولة اتمام عملية التصدير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان