رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السويس..سوق السمك خارج نطاق الخدمة في العيد

السويس..سوق السمك خارج نطاق الخدمة في العيد

أخبار مصر

السمك المثلج في سوق السويس

السويس..سوق السمك خارج نطاق الخدمة في العيد

كريم عبد المعين 05 أكتوبر 2014 12:21

شهد سوق السمك بمنطقة الأنصاري بالسويس حالة من الركود الشديد فى أول وثاني أيام العيد بسبب إقبال الكثير من المواطنين على  لحوم الأضاحي بينما قلل تجار الأسماك من الكميات المعروضة.

ويقول وليد حسين خلاف (صياد) إن أيام عيد الأضحي غاليا ما تشهد ركودًا كبيرًا فى عمليات البيع والشراء فى السوق ، ويتوقف الصيادين عن القيام برحلات الصيد فى اليومين الأول والثاني ، ويعاودون استكمال عملية الصيد فى ثالث أيام العيد عندما يزهق المواطنون من أكل اللحوم على حد قوله.

قال "وليد " أنه نادرا ما نجد مواطنين يقبلون علي شراء الأسماك في أول وثاني أيام عبد الأضحي المبارك بسبب تفضيهم لأكل لحوم الأضاحي.

أشار إلى أن الصيادين ومعظمهم من الوافدين من محافظتي الفيوم وكفر الشيخ يتوقفون عن الصيد في خليج السويس والبحر الأحمر وتفضيل الزهاب للاحتفال مع أسرهم بالعيد ويعودوا مرة أخرى إلى مشاركة الصيادين السوايسة في صيد الأسماك بعد ثالث أيام العيد.

أضاف سمير محمود السيد " بائع أسماك " أنه حضر الي السوق في ثاني أيام العيد لبيع أسماك  " الكسكمري المثلج  " و " الشبار المزارع " للمواطنين الذين لا يأكلون اللحوم ولكن حركة البيع ضعيفة للغاية.

 

أشار إلى أن تجار الأسماك يتوقفون أيضا عن بيع الأسماك في أول وثاني أيام العيد لصغار الباعة لذلك يتم تخزين بعض الكميات قبل العيد لبيعها للمواطنين .

من ناحيته قال بكري أبو الحسن شيخ الصيادين بالسويس أنه يتوقع خلال الأيام الماضية " غرق " السوق في الأسماك بكميات كبيرة وأسعار مخفضة .. موضحا ان هناك أكثر من 500 مركب صيد و"فلوكة " سوف يستانفون الصيد بعد ثالث يوم العيد .

اقرأ ايضا :

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان