رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاختفاء.. حيلة جزاري بني سويف لرفع أسعار ذبح الأضاحي

الاختفاء.. حيلة جزاري بني سويف لرفع أسعار ذبح الأضاحي

أخبار مصر

مواطنون : جشع الجزارين وراء رفع أسعار جزارة الأضاحي

الاختفاء.. حيلة جزاري بني سويف لرفع أسعار ذبح الأضاحي

أشرف محمد 05 أكتوبر 2014 11:16

اشتكى عدد من أهالي بني سويف، من لجئوا الجزارين إلى الاختفاء عن الأنظار، وعدم الرد عليهم لكي يقوموا برفع تسعيرة ذبح الأضاحي، والتي وصلت لـ600 جنيه للعجل الواحد و200 جنيه للخرفان ..

يقول محمد عبد المحسن (محامي) إن الكثير من الجزارين تعمدوا الاحتفاء والتأخير في الرد عليهم للحصول على تسعيرة كبيرة مقابل أعمال الذبح، مشيرًا أنه وعائلته اعتادوا على ذبح "عجل" كل عام خلال عيد الأضحى المبارك بالمشاركة مع أبناء عمومتي، ومشيرًا إلى أن هذه الحيلة أدت إلى ارتفاع سعر أجرة يد الجزارين إلى 600 جنيه في العجل، مؤكدًا أن الجزار حصل منه على 500 جنيه بعد فصال بجانب حصوله على كمية من اللحوم.

ويشير سعيد أحمد (بالمعاش)  حاولت البحث عن جزار عقب صلاة العيد إلا أنني بالمصادفة وبعد نحو 4 ساعات من البحث المتواصل لذبح الأضحية (ماعز) عثرت على أحد الجزارين، وقام بذبح الأضحية مقابل  150 جنيهًا، بجانب كمية من اللحوم.

ويقول سيد محمد (جزار) إنه يقوم بذبح الخروف بـ 200 جنيه والعجل بـ 500 جنيه، وفترة ذبح العجل تستغرق من ساعتين إلى ساعتين ونصف والضاني من ساعة إلى ساعة ونصف، ونظرا لكثرة الأضاحي فلا يوجد لديهم الكثير من الوقت ما يعطي الزبائن أننا نحاول الاختفاء لرفع تسعيرة الذبح ، مؤكدا أن اليوم الأول يشهد كثافة عالية في عمليات الذبح يقل تدريجيا في اليوم الثاني والثالث ..

قال د. محمود سيد طبيب بيطري: إن المواطنين اعتادوا الذبح فوق أسطح المنازل نظرا لعدم إمكانية استقبال الذبائح بالمجازر خلال عيد الأضحى منتقدا ما يتم من أعمال ذبح بالشوارع بسبب انتشار البكتيريا والميكروبات التي تعرض أفراد الأسرة للخطر.

قال المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف إنه تم تدعيم المجازر بعدد كاف من الأطباء البيطريين للقيام بالكشف على المذبوحات مع فتح جميع المجازر طوال أيام الأسبوع لاستقبال المذبوحات، والتفتيش علي محلات اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن والأسماك واللحوم وثلاجات حفظ اللحوم، فضلا عن توجيه حملات مشتركة بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة على محلات بيع اللحوم والأسواق للتأكد من صلاحية المعروض منها للاستهلاك الآدمي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان