رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أسعار الأعلاف تتراجع 200 جنيه

أسعار الأعلاف تتراجع 200 جنيه

أخبار مصر

أعلاف حيوانية

خلال العيد

أسعار الأعلاف تتراجع 200 جنيه

محمد موافى 05 أكتوبر 2014 09:08

شهدت أسعار الأعلاف بالسوق المصري انخفاضا ملحوظا بنحو 200 جنيه، ليسجل الطن نحو 3300 جنيه مقابل 3500 جنيه الشهر الماضي، نتيجة التوسع في المساحات المزروعة من الذرة الأصفر، وتوقف عمليات التصدير للسعودية والأردن.

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن أن الأسعار تشهد تراجع في الوقت الراهن نتيجة الارتفاع المساحات المزروعة من الذرة الأصفر بمصر، مؤكدا أن وزارة الزراعة توسعت خلال العام الماضي في زراعة مساحات واسعة من الذرة الأصفر المستخدم في صناعة الأعلاف .

وأضاف لمصر العربية أن الانخفاض في أسعار الأعلاف سيدفع أسعار الدواجن بالسوق المصري إلى التراجع مرة تانية ولكن ستكون بمعدل الأمان للتاجر والمستهلك في نفس الوقت، لافتا إلى أن التجار خلال الفترة الماضية عانو ا من ارتفاع الأسعار والتي تمثل بالنسبة للمستثمر عقبة رئيسية أمام التوسع.

وتزرع مصر مساحات من الأراضي بالذرة الأصفر تصل مساحتها إلى ما يقرب من 600 ألف فدان تنتج منها نحو 15% من احتياجات السوق بحسب التقرير الصادر عن وزارة الزراعة العام الماضي.

وأكد أن توقف عمليات التصدير الذرة الأصفر إلى السعودية سيساعد أيضا في مزيد من التراجع خلال الأيام القادمة، توقعا انخفاض أسعار الكثير من المنتجات المرتبطة بذلك خاصة اللحوم والدواجن وغيره.

أقرا ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان