رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال النظافة ببني سويف: الشارع لنا والعيد مش للي زينا

عمال النظافة ببني سويف: الشارع لنا والعيد مش للي زينا

أخبار مصر

رفع أكوام القمامة من الشوارع والميادين ببني سويف

عمال النظافة ببني سويف: الشارع لنا والعيد مش للي زينا

أشرف محمد 05 أكتوبر 2014 08:32

تزيد عدد ساعات عملهم في العيد، وتزيد أعباؤها والمجهود المبذول لتسهيل الحياة المواطنين للاستمتاع ...هذا هو حال عمال النظافة بمحافظة بني سويف الذي يقضون العيد في عمل دؤوب لتجميل الشوارع ورفع القمامة التي يخلفها المواطنون في الشوارع والطرقات.

ويقول العمال إن العمل يفوِّت عليهم فرصة الاحتفال بالعيد وسط أبنائهم ، حيث يرجعون لعائلتهم في نهاية اليوم ويعتريهم الإرهاق والتعب ، لكن وكما يقولون "أكل العيش عاوز كدا".

 

يقول عبد الله أحمد (عامل نظافة) نعيش أجواء العيد في كل مكان حولنا بينما نحن نعمل ورفع القمامة لكن السعادة الحقيقية واللحظات الجميلة نقضيها وسط أبنائنا، مضيفا نعمل بنظام الورديات كل 12 ساعة، ولدينا المعدات اللازمة للنظافة.

 

ويؤكد جمال سعيد ( عامل نظافة ) لجأت إلى العمل بالنظافة بعد أن انتقلت بين عدة مهن مختلفة منها العمل بالفاعل، مضيفا أنه تعب من الجلوس على الأرصفة منتظرا العاملين بمجال المعمار فقرر العمل بالوحدة المحلية كعامل نظافة.
 

ويشير إلى أن " التعب والإرهاق ليس جديدا علينا ورغم العناء والتعب إلا إننا نؤدي أعمالنا في سعادة في ظل بهجة الناس بالعيد "

 

ويتابع  : " لقمة عيش أولادي ابحث عنها في أي مكان واللي جاي علي قد اللي رايح " ، مضيفا رغم الألم فأننا نستمتع بفرحه العيد حين عودتي إلى أبنائي ومعي ما يكفيهم.

من جانبه شدد المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف أن عمال النظافة لا يمكن تصور الحياة بدون الخدمات التي يقومون بها، وهو ما يستلزم العناية بهم وتوفير زي مناسب لهم.

وشدد المحافظ علي تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات من الشوارع والميادين الرئيسية. مطالبا في الوقت ذاته مدير مشروع النظافة بتوفير زي جديد لعمال النظافة، حتى يظهروا بالمظهر اللائق؛ تقديرا لدورهم الأساسي في منظومة النظافة بالمحافظة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان