رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جلود الأضاحي في العيد.. الفوائد كثيرة

جلود الأضاحي في العيد.. الفوائد كثيرة

أخبار مصر

سيارة جمع الجلود

جلود الأضاحي في العيد.. الفوائد كثيرة

وفاء السعيد 04 أكتوبر 2014 18:07

"الجلود" تجارة تزدهر بشكل كبير خلال عيد الأضحى، فيحرص الكثير من المضحين على المساهمة بجلود أضحيتهم في أعمال الخير، وبخاصة للمساجد.


فالكثير من المضحين بمحافظة البحيرة يحرصون على التضحية بعجل أو بقرة والتبرع بثمن جلدها للمساجد للمساهمة في أعمارها، وتنتشر سيارات تجار الجلود وسط القرى، ويتسابقون على شراء تلك الجلود التي يصل ثمن الواحد لـ 150 جنيهًا.

الحاج "فتحي عبادة السيد"، تاجر جلود يقول لـ "مصر العربية": "إن عيد الأضحى موسم رزق ينتظرة كل عام بفارغ الصبر، حيث يشتري كميات كبيرة من الجلود وخاصة البقر الذي يصل سعر الواحد لـ 150 جنيهًا، في حين يصل سعر صوف الخروف لـ10 جنيهات فقط، ويقوم ببيعها لأحد التجار الكبار.

والتقط "عبدة عواد" محمود تاجر جلود أيضًا طرف الحديث، قائلا: "إن الجلود المصرية تعد ثروة قومية تساهم في دفع الاقتصاد وصناعة الجلود من الصناعات الكبيرة، وتعتبر جلود الأبقار من أغلاها وتستخدم في صناعة الملابس والحقائب وغيرها".

سعد إبراهيم، فلاح يقول: "كل عام أتبرع بجلد الأضحية لصالح المسجد، حيث نقوم بتجميع الجلود والصوف من المواطنين ثم نبيعها لآحد التجار، ونضع المبلغ بالمسجد الذي يصرف على شراء المستلزمات الضرورية من سجاد ومراوح وغيرها".

وومن جانبه، قال "أحمد خليل السيد" مدرس وعضو في جمعية أهلية :"إن العيد أيضًا يعتبر موسم بالنسبة للجمعيات الخيرية، حيث يتبرع الأهالي بجلود الأضحية لصالح الجمعية، التي تستخدم ثمنها في أنشطة الجمعية وخدمة الفقراء والمحتاجين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان