رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وفاة الحالة الثانية من حجاج الجمعيات الأهلية

وفاة الحالة الثانية من حجاج الجمعيات الأهلية

ايمان عبد القادر 04 أكتوبر 2014 11:35

أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة  للقومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، عن وفاه الحالة الثانية من حجاج الجمعيات الأهلية، وتدعى علية محمد على الصياغ من محافظة القليوبية.

وأضاف عبد الموجود، أن باقى حجاج الجمعيات الأهلية بخير، وأنه يتم توفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية.  

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى، إنه تم زيادة عدد دورات المياه ٥٠٪ للعمل على راحة الحجاج والحد من تكدسهم أمام الحمامات فى مناطق تأدية المناسك "ومنى".

 

وأوضحت الوزيرة،  أنه سيتم توزيع وجبات جافة على الحجاج فى مناطق تأدية المناسك، كما أن بعثة الوزارة تواصل عملها للتأكد من توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية، إضافة إلى قيامها بتلقى تقريراً يوميا بأحوال الحجاج، وطالبت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة وتوفير الخدمات فى مناطق تأدية المناسك.

 

وأشارت والى،  إلى أنه تم توزيع "باركود" لكل حاج يلبسه فى يديه عليه رقم المخيم الخاص به فى منطقة "منى "ورقم تليفون المشرف المسؤول عنه، وذلك للتغلب على أكبر مشكلة وهى التائهين نظرًا لتشابه جميع الخيام، كما تم الحرص على ترتيب الخيام بشكل منظم مع توفير التغذية فى مناطق المشاعر المقدسة، وأيضا تم الاتفاق مع المشرفين على رعاية كبار السن.

 

كما تم توفير الإرشادات الصحية، وأيضا توفير وسائل النقل من الأتوبيسات، حيث تقوم لجان بعثة الوزارة لتقديم التيسيرات للحجاج، مشيرا إلى أن أعضاء البعثة يتابعون طلبات الحجاج والعمل على تنفيذها وتذليل الصعوبات فى ضوء الخطة الموضوعة، لمواجهة أية طوارئ يشهدها موسم الحج.

 

من جانبه، أكد كمال الشريف، رئيس بعثة حج وزارة التضامن، أنه يتم التنسيق مع السلطات السعودية بشأن تذليل أى عقبات تواجه حجاج الجمعيات، إضافة إلى أن السلطات السعودية أخطرت البعثات المصرية بغرفة عمليات وأرقام التليفونات للإبلاغ عن أى حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكورونا، لافتا إلى أن العيادات الطبية تواصل استقبال المرضى وكبار السن حيث يتم الكشف وإعطائهم الأدوية بالمجان.

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان