رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزيرة التضامن تسمح بزيارة أبناء المؤسسات العقابية في العيد

وزيرة التضامن تسمح بزيارة أبناء المؤسسات العقابية في العيد

أخبار مصر

غادة والى - ارشيفية

وزيرة التضامن تسمح بزيارة أبناء المؤسسات العقابية في العيد

ايمان عبد القادر 04 أكتوبر 2014 11:09

وجهت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي مديري مديريات التضامن الاجتماعي بزيارة مؤسسات الرعاية الاجتماعية ومنها دور الأيتام والمؤسسات العقابية للاحتفال بعيد الأضحى والتواجد  بين الأبناء  لإدخال البهجة و السعادة على نفوسهم من خلال المسابقات التي تعد خصيصاً لهذه المناسبة  والتي تتنوع ما بين مسابقات  دينية، و رياضية، و فنية، و ترفيهية. بالإضافة إلى صرف ملابس جديدة وتحسين الوجبات وزيادة اللحوم بها.

 كما قررت والى، السماح للأبناء نزلاء دور التربية بزيارة أسرهم و بالنسبة للأبناء الموجودين بالمؤسسات العقابية يسمح لأسرهم بقضاء اليوم معهم ليشاركوهم مراسم الاحتفال المقامة بهذه المناسبة.

 وأشادت الوزيرة، بدور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال رعاية أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، في التواصل مع هذه الفئة التي تحتاج إلى تضافر كل الجهود الحكومية والأهلية.

  وعبرت عن دعم الوزارة المستمر لمؤسسات الرعاية الاجتماعية وللجمعيات العاملة في رعاية أبناء المؤسسات لتحسين مواقع الخدمة، وتدريب العاملين بها، وتوفير الإمكانات اللازمة إلي جانب تطويرها وتحديثها، وأن إهتمام الوزارة يرتكز علي التوسع الكيفي وليس الكمي للمؤسسات القائمة وفقا لمعايير الجودة التي وضعتها الوزارة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة بدور الأيتام.

وقامت وزيرة التضامن، بزيارات تفقدية لعدد من دور الأيتام للوقوف علي مستوي الخدمات المقدمة لهم والتواصل مع الأبناء  ومنها مؤسسة البنين بفارسكور بدمياط، ومؤسسة البنين بالزقازيق ومؤسسة دور التربية بالجيزة ودار أيتام سندس وعبير الإسلام بالقاهرة.


 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان