رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. ارتفاع في أسعار الأضاحي وإقبال ضعيف على الشراء

بالصور.. ارتفاع في أسعار الأضاحي وإقبال ضعيف على الشراء

أخبار مصر

الأضاحي

بالصور.. ارتفاع في أسعار الأضاحي وإقبال ضعيف على الشراء

محمد المصري 03 أكتوبر 2014 17:41

قبل ساعات من  عيد الأضحى المبارك امتلأت أسواق الوادي الجديد بالخرفان والماعز أملا في البيع، في ظل الركود الذي تشهده اﻷسواق هذا العام.

يقول علي  محمود  تاجر ماشية: بالرغم من  قرب حلول عيد الاضحى، إلا أن  حركة البيع والشراء ضعيفة عكس ما كنا نتوقع وذلك بسبب الحالة الاقتصادية الصعبة، وكثرة متطلبات الحياه اليومية".

 

وأوضح سعد غيث، مواطن من مركز الخارجة، أنه ذهب  اليوم لشراء خروف الأضحية ووجد أن سعر الخروف يتراوح بين 2000 و3000 جنيه بالرغم من أنه كان يباع بـ1500 جنيه خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن التجار يحتكرون المواطنون هذه السويعات قبل حلول العيد ويضاعفون الأسعار.

 

وأرجع  ماهر علام، تاجرماشية، حالة الركود فى البيع إلى ضعف الحالة الاقتصادية، ويعتقد أن المواطنين سيلجئون لشراء اللحوم "المذبوحة"، بدلا من ذبح الأضحية، نظرا لارتفاع الأسعار.


فيما برر  محمد علي، تاجر أغنام ، عزوف المواطنين عن شراء اللحوم الحية  بالحالة الاقتصادية التي انعكست على المواطن والسوق معا، وعطلت حركة البيع والشراء فى الأضاحي هذا العام، مؤكدا أن السبب هو تزامن  موسم المدارس مع موسم العيد.

 

كما أكد ان سبب ارتفاع الأسعار أن التجار من خارج المحافظة  قاموا بشراء  الأضاحي من مزارع الفلاحين، وقاموا ببيعها في محافظاتهم، ما أثر على التجار في المحافظة.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان