رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الزراعة: طوارئ بمديريات الطب البيطري والمجازر

الزراعة: طوارئ بمديريات الطب البيطري والمجازر

أخبار مصر

وزير الزراعة

الزراعة: طوارئ بمديريات الطب البيطري والمجازر

شعبان جمال 03 أكتوبر 2014 13:05

قال الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تقرر إلغاء الإجازات والراحات بمختلف مديريات الطب البيطري بالقاهرة الكبري والمحافظات والتفتيش اليومي على المجازر لاستقبال أضاحي العيد، وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين خلال هذه الفترة، مشيرًا إلي أنه تم إعلان حالة الطوارئ في 440 مجزرًا منهم 4 مجازر آلية تصل الطاقة الاستيعابية للمجازر لأكثر من 60 ألف رأس يوميا.

وأكد البلتاجي، أنه يتم التنسيق بين وزارة الزراعة والمحافظات لتوزيع لحوم الأضاحي علي 65 ألف أسرة بواقع 2 كجم لكل أسرة مجانا من محدودي الدخل، في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الزراعة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوصيل هدية الدولة من لحوم الأضاحي في العيد. 

وأشار الوزير، إلى أنه تم توفير العبوات اللازمة لهدية الدولة من اللحوم للأسر محدودة الدخل، والمناطق الحدودية والنائية، مع إرسالها للمحافظات وتوزيعها بالاشتراك مع القوات المسلحة، وتكليف مجموعات عمل للمتابعة وكتابة التقارير اللازمة لضمان وصول اللحوم للمواطنين البسطاء. 

وشدد الوزير على أنه تم توفير خطوط ساخنة لتلقي شكاوي المواطنين من المجازر، وتكليف الطب البيطري بتوفير المادة السرية للأحبار والأختام التي يتم تداولها رسميًا في مختلف المجازر الحكومية المعتمدة وذلك لعدد 1000 رأس يوميا بكل مجزر.

اقرأ ايضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان