رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدبولي: سحب أراضي جمعية "6 أكتوبر الزراعية" لعدم التزامها بالعقد

مدبولي: سحب أراضي جمعية 6 أكتوبر الزراعية لعدم التزامها بالعقد

أخبار مصر

وزير الاسكان - صورة ارشيفية

مدبولي: سحب أراضي جمعية "6 أكتوبر الزراعية" لعدم التزامها بالعقد

عبدالله محمد 03 أكتوبر 2014 12:20

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز مدينة السادس من أكتوبر قد انتهى من رصد جميع المساحات الشاغرة بالمدينة، ووضعها فى خريطة، لبدء تخطيطها من جديد، وطرح مشروعات استثمارية وخدمية جديدة عليها، فضلاً عن سرعة إنهاء تنفيذ باقي خدمات مشروع ابني بيتك بالمدينة.

وأضاف الوزير، خلال جولته في مدينة 6 أكتوبر، التي في الساعات الأولى من اليوم الموافق وقفة عيد الأضحى المبارك، أن الأرض التي تم سحبها من جمعية 6 أكتوبر الزراعية، هي أرض غير مستغلة نهائياً، ولم تقم الجمعية بزراعتها أو الاستفادة منها بأي شكل، طوال 17 عاماً، وهو ما لا يتفق مع قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي منح الهيئة حق سحب الأرض فوراً حال عدم استغلالها.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تتخذ قراراتها وفقا للقانون، وطالما لم تقم أي جهة حاصلة على أراض، بالالتزام بالعقد، سيتم سحبها فورًا، وهو ما تنص عليه العقود، فلا مجال حالياً لـ "تسقيع الأراضى"، وإهدار أموال الدولة.

وقال الوزير، سيتم رصد جميع الأراضي الشاغرة في المدينة، لتخطيط مشروعات كبرى عليها، مثل الحدائق الدولية الكبرى، أسوة بما حدث في ( الجيزة بارك) وغيرها، بجانب مشروعات الإسكان التي ستطرحها الوزارة في المدينة.

وأعلن الوزير أنه تم الانتهاء من الوحدة الصحية والسوق التجارية بمشروع ابني بيتك في المدينة، وسيكونا جاهزين للتشغيل خلال الأسابيع المقبلة، بجانب الانتهاء من المدرسة المخصصة للمشروع، لتعمل مع بداية العام الدراسي المقبل.

وقام الوزير بتفقد موقع مشروع الإسكان المتوسط في المدينة، الذي يستهدف تنفيذ نحو 12 ألف وحدة سكنية فى المرحلة الأولى منه.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هذه الأرض سيتم إدراجها ضمن مخطط تنمية المنطقة الجنوبية في المدينة، عن طريق مكتب استشاري هندسي، ولن يتم طرحها للزراعة مجدداً، وسيتم تخطيطها للإسكان الاجتماعي والمتوسط.

وجدد مدبولى حديثه عن أن الهيئة لن تتخلى عن أي شبر لها داخل أي مدينة جديدة، سواء تم الاعتداء عليها من قبل خارجين عن القانون، مثلما حدث في أرض الـ 70 ألف فدان في مدينة السادات، أو كانت مخصصة للبعض ولم يتم تنميتها.


 

اقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يكشف سبب إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان