رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الزراعة" ترفع الطوارئ بحدائق الحيوان استعداد للعيد

الزراعة ترفع الطوارئ بحدائق الحيوان استعداد للعيد

أخبار مصر

وزير الزراعة

"الزراعة" ترفع الطوارئ بحدائق الحيوان استعداد للعيد

شعبان جمال 03 أكتوبر 2014 12:17

قال الدكتور أحمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للتشجير بوزارة الزراعة، أنه تم رفع حالة الطوارئ بالحدائق التابعة لوزارة الزراعة، استعدادا لعيد الأضحى، مؤكداً على التنسيق مع جميع الجهات المعنية، وخاصة وزارتي الصحة والداخلية للتأمين الطبي والأمني بالحدائق.

وأضاف "إبراهيم" لـ"مصر العربية"، أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة، بغرض تواجد عدد من سيارات الإسعاف داخل الحدائق خلال فترة العيد، لمواجهة أي حالات مرضية طارئة، والتنسيق مع مديرية الأمن لتواجد مكثف للشرطة داخل الحدائق لزيادة الخدمات الأمنية.
وتابع، أن هناك 7 حدائق للحيوان، تفتح أبوابها للمواطنين، وتشمل حديقة الأورمان بالجيزة والمعمورة بالإسكندرية وبرج العرب والأسرة بمصر الجديدة، فيما تفتح 36 غابة شجرية أبوابها، لاستقبال الزائرين في عيد الأضحى المبارك.
 وأشار إلى أن حديقة الأورمان بالجيزة استعدت بمراحل التطوير، لاستقبال زوار عيد الأضحى، بالإضافة إلى المنتزهات التابعة للإدارة، منها حديقة المعمورة بالإسكندرية، وبرج العرب وحديقة الأسرة بمصر الجديدة، و36غابة شجرية تفتح مجانًا أمام الجمهور.
وأشار رئيس الإدارة المركزية للتشجير، إلى أن استكمال أعمال التطوير بحديقة الأورمان، وتتضمن المبنى الإداري والحمامات وتركيب شبكتي الري الحديثة التي تم إنهاء 80% منها، مؤكدًا أن أشجار الحديقة تعد ثروة كبيرة لمصر.  
وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتشجير بوزارة الزراعة، أنه تم توفير 14 ألف سلة لزوار الحديقة لرمى المخلفات، من أجل الحفاظ على نظافة الحديقة، مناشدًا الزائرين بالحفاظ على مظهر الحديقة، من خلال وضع المخلفات في السلال والأكياس المتوفرة، بالإضافة إلى فتح 36 غابة خشبية للأشجار بمختلف المحافظات، أمام الجمهور بالمجان.

اقرا ايضا ..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان